قوتنا الناعمة .. وداعا عهدي صادق مزيج من التراجيديا والكوميديا الفريد | فيديو

الفنان عهدي صادق
الفنان عهدي صادق

الخُمس في ليالي الحلمية، وتوداري في زيزينيا وفيليب في رأفت الهجان، مزيج التراجيديا والكوميديا الفريد، هو الفنان عهدي صادق، الذي رحل عن عالمنا، بالأمس بعد معاناة مع المرض.

اقرأ أيضا| عهدي صادق.. «إسرائيلي» دخل قلوب المصريين بـ«رأفت الهجان»

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبد الصمد وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "قوتنا الناعمة .. وداعا عهدي صادق مزيج من التراجيديا والكوميديا الفريد".

عهدي صادق من مواليد 1950م، عشق الفن منذ صغره والتحق بمعهد الفنون المسرحية، وبدأ حياته الفنية في أوائل السبعينيات وقدم مجموعة من الأدوار التي صنعت منه أيقونة نجاح وتميمة حظ لصناع الدراما. 

الفنان الراحل عهدي صادق لم يكن من أصحاب البطولات المطلقة، لكنه كان دائما ما يؤدي الأدوار الصعبة، التي ظلت في ذاكرة المشاهدين وبخاصة في الأعمال التلفزيونية الدرامية في فترة الثمانينيات والتسعينيات، وشارك وقتها في ليالي الحلمية، والشهد والدموع، ورأفت الهجان، وأرابيسك، وزيزينيا، وبوابة الحلواني. 

أخر أعماله، كانت المشاركة في مسلسل الفتوة، مع النجم ياسر جلال، وجسد فيه شخصية عم مسعد، كما ظهر في بعض المشاهدج ببعض الأعمال الفنية منها مسلسلات لهفة وهبة رجل الغراب ونصيبي وقسمتك والجماعة 2.