في 6 خطوات سحرية .. كيفية التخلص من دهون الوجه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة دهون الوجه المزعجة، والتي تسبب الشعور بالخجل عند ظهور البشرة الدهنية خاصة في فصل الصيف، حيث تؤثر في مظهرهم الخارجي. 

وينصح بعض خبراء التجميل والجلدية، بمجموعة من الإرشادات الواجب اتباعها، التي من شأنها تخفيف الإفرازات الدهنية، ومن بينها:

1- ينصح باستخدام الوسادات الطبية كإحدى الطرق الفعالة في التخلص من دهون الوجه، حيث تُستخدم لإنعاش الوجه ومسح الزائد من الدهون المُفرزة على الوجه.

اقرأ أيضا| نصائح لمطبخك.. استخدامات بذور الشيا في الطعام

2- ينصح بضرورة عملت تقشير للوجه بشكل منتظم للتخلص من الدهون، والزيوت، والأوساخ، وخلايا الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة، كما يُجدد البشرة ويُحافظ على نضارتها، لذلك يجب تقشير البشرة التي تعاني من الدهون مرة أو مرتين أسبوعياً.

3- استخدام أنواع المرطبات الخاصة بالبشرة الدهنية، حيث يجب الحفاظ على رطوبة البشرة حتى لو كانت دهنية، ولكن يجب اختيار المرطب المناسب للبشرة الدهنية بأن يكون خالياً من الزيوت.

4- استعمال التونر حيث يتحكم في إنتاج دهون البشرة وزيوتها، علماً أنه يجب تجنب استعمال التونر للبشرة الجافة، فقد يسبب ظهور بقع جافة، كما يوصَى باستعماله للبشرة الدهنية التي تعاني من الزيوت الزائدة، حيث يُستعمَل على المناطق الزيتية مثل الأنف، والجبين، والذقن، فقط.

5-استخدام واقٍ للشمس حيث يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة البشرة، ويوصَى باستعمال واقي الشمس الذي يكون على شكل هلام للبشرة التي تعاني من الزيوت الزائدة، أو المنتجات الخالية من الزيوت.

6- قناع بياض البيض، لما له من فاعلية كبير في تجفيف البشرة من الدهون المتراكمة، كما يمتص الزيوت الزائدة عن البشرة، ويشد الجلد ويُغلق مسامات البشرة.