التنظيم والإدارة: انتهينا من تدريب 49 ألف موظف من المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية

شعار الجهاز
شعار الجهاز

أوضح د . صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة، أنه في مجال بناء وتنمية القدرات فقد انتهى الجهاز من تدريب عدد 49 ألفا و 295 موظفا من المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية، كما نفذ 16 برنامجا تدريبيا استفاد منها 188 موظفا، وذلك ضمن الخطة التدريبية التي ينفذها الجهاز، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالدولة.

كما تم اعتماد 47 مركز تدريبي تمهيدا لقيامهم بتدريب موظفين بالجهاز الإداري للدولة.

 ومن جهة اخرى صرح رئيس الجهاز أنه تم تنفيذ 68 برنامج تدريبي تنوع بين برامج الدرجة الممتازة والعالية ومدير عام والمكتبية والتخصصية، استفاد منها 852 موظفا، وذلك في إطار تنفيذ الخطة التدريبية للجهاز والتي ينفذها بمركز الإدارة العامة التابع له.

 أكد "الشيخ" أن الجهاز انتهي من تقييم عدد 33 ألفا و 594 من المتقدمين لشغل وظائف الإدارة العليا أو التعيين في مختلف الدرجات، أو المتقدمين لتحديد الاحتياجات التدريبية وذلك بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز، في العديد من الجهات بالجهاز الإداري للدولة مثل وزارات النقل، والأوقاف والتعليم العالي والبحث العلمي.. وشملت أعمال التقييم المتقدمين لشغل وظائف مهندسين بوزارة الموارد المائية والري، وذلك في أول مسابقة مركزية ينظمها الجهاز منذ إقرار قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

كما تم البدء في تنفيذ مركز تقييم القدرات والمسابقات لذوي الإعاقة مدعم بكل سبل الإتاحة المستجيبة لكل الإعاقات، ومن المقرر أن يستخدم في عمليات التدريب والتقييم وتحديد الاحتياجات التدريبية لذوي الإعاقة، إلكترونيا .