وكيل أوقاف الإسكندرية لخطباء المكافأة: «أنتم مشاعل النور»

وكيل أوقاف الإسكندرية
وكيل أوقاف الإسكندرية

التقى الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية بعدد من خطباء المكافأة بالمركز الثقافي بمسجد الإمام محمد عبده وقد وجه الشيخ سلامة الشكر لهم على مايبذلونه من جهد .

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية أن دورهم لا يقل أهمية عن دور الإمام فهم مشاعل نور لنشر الفكر الوسطي المستنير يهتدي بها الحيارى  مبينا علاقتهم بالمساجد لا تقتصر على خطبة الجمعة وحسب وانما هم مسئولون عن مساجدهم مسئولية كاملة كما حثهم فضيلته على الالتزام بتعليمات الوزارة بخصوص موضوع الخطبة ووقتها والإجراءات الاحترازية والوقائية.  

كما تناول الشيخ سلامة الحديث عن مشروع صكوك الإطعام وطلب منهم الا يحرموا أنفسهم من المشاركة في هذا الثواب العظيم ولو بتعريف الناس به و حث الناس على المشاركة في هذا الخير العميم.

 كما قام وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية بجولة مرورية استهدفت إدارتي العامرية وبرج العرب للاطمئنان على سير العمل وتقديم الدعم اللازم للعاملين بالمساجد والتأكد من انتظام إقامة الشعائر وإعداد المساجد لاستقبال شهر رمضان المعظم.  
                                                     
يذكر أن الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية قد التقى بوفد أئمة إدارات (المنتزه-الرمل-شرق-وسط-محرم بك-الجمرك) بمسجد سيدي أبي العباس المرسي دار الحديث فيه حول ضرورة الاستعداد وإعداد المساجد لاستقبال شهر رمضان المعظم كما تناول الحديث عن مشروع صكوك الإطعام وكونه مشروعا وطنيا واجتماعيا من الطراز الأول غايته تحقيق شئ من التكافل المجتمعي وإيصال المساعدات إلى مستحقيها من الأسر الأولى بالرعاية بصورة كريمة وعادلة وطلب فضيلته من السادة الأئمة بذل المزيد من الجهد لتوعية الناس بهذا المشروع العظيم كما حثهم فضيلته على ضرورة المحافظة على المنابر والمحاريب ونشر  الفكر الوسطي المستنير.

اقرأ أيضا| وكيل أوقاف الإسكندرية يشارك في تنظيف أسطح المساجد