التعليم: مد فترة تسجيل المعلمين المستهدفين للترقيات بالمنيا | خاص

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

أكد الدكتور رضا حجازي  نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه قرر مد فترة فتح باب  تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي لعام 2020-2021، امام معلمي محافظة المنيا فقط ، بداية من اليوم الاثنين.

وأشار نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، إلى أن مهلة فتح باب تسجيل المعلمين المرشحين للترقي لمعلمي المنيا سوف تستغرق يومين فقط، ليغلق باب التسجيل غدا الثلاثاء.

اقرأ أيضا|«التعليم»: جار تطوير مناهج «5 ابتدائي» طبقا للمنظومة الجديدة| خاص

واوضح الدكتور رضا حجازي، أن الهدف من مد فتح المنصة لمحافظة لمنيا ٤٨ ساعة اضافية نظرا لكثرة أعداد المتقدمين للترقي لمحافظة المنيا.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد بدأت في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي، لعام 2020-2021، السبت الموافق 26 فبرايرالماضي، ويبلغ عدد المعلمين المرشحين للترقي أكثر من 70000 معلم على مستوى الجمهورية.

ويمكن للمعلمين الراغبين في الترشح للترقى لعام 2020-2021، التسجيل عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد، عبر الرابط التالي: http://www.pat.edu.eg/platform.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، قد أوضح أن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي، نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021، وذلك تيسيرًا على  المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة "المعلم" للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمي، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه (معلم ومعلم أول) و(معلم أول أ ومعلم خبير).

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقديم للنسخة المعربة من الاختبار الدولي TOFAS للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي من جميع المحافظات عدا القاهرة والإسكندرية والجيزة، حيث ستتولى مديريات هذه المحافظات تسجيل الطلاب.

ويكون التسجيل للطلاب عن طريق تسجيل بياناتهم من خلال الرابط التالي حتى يوم ٢٧ مارس:

https://forms.gle/ypUKd1fu7Utq89C89

جدير بالذكر أن ‏TOFAS هو اختبار دولي لقياس القدرة الأكاديمية لمساعدة المعلمين والطلاب على تقييم ومقارنة قدراتهم الأكاديمية الأساسية في بلدان متعددة والتركيز في هذا الاختبار على الرياضيات. 

وشارك العام الماضي أكثر من ٣٠٠٠ طالب مصري في الاختبار الدولي TOFAS، من مراحل عمرية مختلفة؛ من الصف الرابع والسادس الابتدائي بالمستوى الأول والصف الثاني والثالث الإعدادي بالمستوى الثاني، وأثبت الطلاب تفوقهم على منافسيهم من الدول الأخرى.

Advertisements