رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل المستشار الثقافي الأسباني

 الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ
الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ
Advertisements

استقبل الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ في مكتبه بالإدارة العامة للجامعة  المستشار الثقافي الأسباني بالقاهرة Cándido Creis Estrada، و Adriana Ruiz García من مكتب المستشارية الثقافية.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة كفرالشيخ وقسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن، والقسم الثقافي بالسفارة، وإبراز أهم الملامح الثقافية لأسبانيا، وأهم الخدمات التي تقدمها .

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبدالحميد غلاب عميد كلية الألسن والدكتور محمد يسري والدكتور على صبري أمين عام الجامعة.

اقرأ أيضا|محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض «أهلا رمضان»

ورحب د. "دسوقي" بالوفد الزائر في رحاب جامعة كفرالشيخ، وقال إن الزيارة تهدف إلى التعرف على إمكانيات الجامعة البحثية والعلمية، وبحث سبُل التعاون المستقبلي بينها وجامعات إسبانيا في المجالات الأكاديمية والبحثية وتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

وأعرب رئيس الجامعة عن تطلعه لمزيد من التعاون بين السفارة الإسبانية بالقاهرة، مقدماً شكره للمستشار الثقافي على زيارته وتعاونه البناء.

وأهدى الدكتور عبدالرازق دسوقي درع الجامعة إلى المستشار الثقافى الأسباني.

من جانبه أكد المستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة أهمية التعاون مع الجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة، وأوضح أن جامعة كفرالشيخ تتمتع بسمعة عالمية متميزة في الأوساط البحثية، وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون فعال بين الجامعات الإسبانية وجامعة كفرالشيخ .

كما أشاد المستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة بتميز جامعة كفرالشيخ بالإمكانيات البحثية والتعليمية، وأشاد بنموذج الجامعة وما حققته منذ تأسيسها وبإمكانياتها من حيث الاهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعي، والبنية التحتية المتميزة للتعليم والبحث العلمي، بجانب تميزها وترتيبها في التصنيفات الدولية، مشددا على أن ما شاهدوه اليوم من تطور الجامعة يدل على اهتمام الدولة المصرية بالتعليم والبحث العلمي، وتنمية روح الابتكار والإبداع لدى شباب الجامعات المصرية.

واصطحب الدكتور حسن يونس  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، الوفد الزائر في جولة بحرم الجامعة  .

وأشار الدكتور عبد الحميد غلاب عميد كلية الألسن  إلى أن الزيارة تضمنت أيضا لقاء المستشار الثقافي بأعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الأسبانية بكلية الألسن تم خلاله تقديم عرض تقديمي عن تاريخ القسم وأهم أنشطته، وإسهاماته، وكذلك المشاريع التي يُشارك بها في مجال اللغة الإسبانية، وإلقاء الضوء على أوجه التعاون بين القسم وسفارة إسبانيا،كما شهدت الزيارة أيضا العديد من العروض الفنية التي قدمها طلاب قسم اللغة الإسبانية، كما دار حوار مفتوح ضم العديد من الأسئلة من قبل الحضور.

وأضاف عميد كلية الألسن بجامعة كفرالشيخ بأنه خلال لقاء المستشار الثقافي بالطلاب تم مناقشة وأوجه التعاون التي يمكن أن يستفيد منها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالجامعة للدراسة بإسبانيا من خلال البعثات والمنح المختلفة التي تقدم من خلال المملكة الإسبانية.

Advertisements