الزراعة: وصلنا إلى 60% اكتفاء ذاتي من الثروة الحيوانية| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، إن هناك اهتماما غير مسبوقا من الدولة بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، حيث وصلنا إلى 60% اكتفاء ذاتي من الثروة الحيوانية.

وأضاف «سليمان»، خلال لقاء خاص عبر تطبيق «زووم» ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أننا حققنا الاكتفاء الذاتي في بيض المائدة وعلى أعتاب تحقيق الاكتفاء الذاتي من دواجن التسمين، لافتا إلى أن 40 ألف مستفيد استفادوا من المشروع القومي للبتلو.

وأكد أن المشروع القومي للبتلو ساهم في زيادة الإنتاج ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي من الثروة الحيوانية، لافتا إلى أننا أصبحنا لدينا خريطة للإنتاج الحيواني.

ولفت إلى أنه تم عقد اتفاقيات لاستيراد عجول سريعة النمو وبالتالي الفائدة تكون أكبر، منوها بأنهم لا يلزموا المستفيد من المشروع القومي للبتلو بتقديم رخصة مزاولة النشاط، ويكتفوا باجراء معاينة ثلاثية، وهناك عدة طرق للتواصل مع المستفيد من المشروع لمتابعته وحل أي مشكلة تواجهه.

ونوه بأن الدولة تعمل على تمصير السلالات الحيونية والحصول على سلالات عالية الإنتاجية تناسب البيئة المصرية، وهناك قوافل لتكثيف الدور التوعوي والإرشادي للمربيين.