على خلفية عملية الخضيرة .. مشادة بين وزير الأمن الإسرائيلي وعضو بالكنيست | فيديو

مشادة حادة بين وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف وعضو الكنيست إيتمار بن غفير
مشادة حادة بين وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف وعضو الكنيست إيتمار بن غفير

وقعت مشادة حادة بين وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف وعضو الكنيست إيتمار بن غفير خلال بث مباشر على الهواء في مكان عملية الخضيرة بين تل أبيب وحيفا شمال إسرائيل.

كانت أفادت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الاحد 27 مارس بإطلاق نيران علي فلسطينيين اثنين قاموا بأطلاق النار صوب عناصر الشرطة الإسرائيلية في مدينة الخضيرة بمنطقة حيفا ، من ثم تم تصفية منفذي عملية إطلاق النار. 

وأضافت جريدة ماكور ريشون العبرية أن المنفذين كانا في طريقهما إلى نتانيا لتنفيذ هجوم قاتل في ذكري مرور 20 عامًا بالضبط من الهجوم على فندق بارك.

وقد أشارت منظمة زاكا الاسرائيلية الي أن عملية إطلاق النار في الخضيرة أدت مصرع مستوطن ونستوطنة خلال عملية وإطلاق النار على المفذين.

وصل المهاجمين إلى محطة للحافلات في شارع هربرت صموئيل في المدينة مسلحين وأطلقوا النار على إسرائيليين كانا يقفان هناك وقتلوا أحدهما. بدأ الإسرائيلي الآخر بالفرار إلى الجانب الآخر من الطريق ، لكنه أطلق عليه الرصاص وقتل بعد ثوانٍ قليلة. استولى المهاجمين على سلاح أحد القتلى وبدأوا بإطلاق النار.

وسمع افراد من شرطة حرس الحدود الذين كانوا في أحد المطاعم المجاورة إطلاق النار، فخرجوا من المطعم وشرعوا في إطلاق النار على المهاجمين  في تبادل لإطلاق النار قُتل خلاله الاثنان ، وأفاد شهود عيان بإطلاق عشرات الرصاصات خلال الهجوم من قبل المهاجمين .

وبحسب جردية يعوديت أحرنتوت الإسرائيلية فقد صرح مسعف نجمة داود الحمراء: "هذه حادثة خطيرة للغاية، رأينا 6 جرحى ملقاة على الرصيف والبعض الآخر على الطريق ، أصيبوا بأعيرة نارية ، وقمنا بإسعافات أولية سريعة في الميدان وقدمنا ​​للجرحى الرعاية الطبية المنقذة للحياة و تم إجلاؤهم بسرعة إلى المستشفى مع حالتين خطرتين واثنتين متوسطتين - كان هناك شخص وامرأة فاقد للوعي في الميدان ولم تظهر عليهما علامات الحياة وللأسف ليس لدينا خيار سوى تحديد وفاتهما ".