إبراهيموفيتش يسخر من معايير الفوز بالكرة الذهبية

زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

انتقد الدولي السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، المعايير التي تمنح من خلالها الفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وقال نجم فريق ميلان الإيطالي في تصريحات أبرزتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "أن الكرة الذهبية تعتبر جوائز سياسية.. إنهم يريدون (السيد المثالي)، لكن إذا تحدثت وقلت ما تفكر فيه، فإنهم لن يمنحوك الجائزة، لذا من السهل منحها إلى رجل لطيف، وهذا لا يغير أي شيء بالنسبة لي، ولن يجعلني أفضل، أو أسوأ".

وأشار: "لطالما كنت أشعر بالفضول بشأن اللعب في الدوري الألماني. يوجد فريق مثل بايرن ميونخ. إنه نادٍ رائع".

وأضاف: "في كل مرة كنت ألعب فيها ضد البايرن، كنت أرى دائمًا منشآتهم والملعب، والتنظيم. هذا النادي لديه تاريخ مثير للإعجاب".

ولا يزال زلاتان البالغ من العمر 40 عامًا ينشط في الملاعب الإيطالية، وتوج بالعديد من الإنجازات في مسيرته، لكنه لم يفز أبدًا بالكرة الذهبية.

وكان إبراهيموفيتش كشف أنه لن يعتزل كرة القدم إلا عندما يأتي من هو أفضل منه في الملاعب. 

وقال إبراهيموفيتش في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ميرور البريطانية “أريد أن ألعب لأطول فترة ممكنة. في الحقيقة هي أنني سوف استمر باللعب حتى أرى أن هناك من هو أفضل مني. لذلك ما زلت ألعب”.

وسيبلغ المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش 41 عامًا عندما ينطلق مونديال قطر هذا العام ، لكنه مصمم على مواصلة اللعب بشكل احترافي لأطول فترة ممكنة.

ونجح منتخب السويد في التأهل لنهائي الملحق الأوروبي المؤهل لبطولة كأس العالم 2022 بعد فوزه على التشيك، الخميس الماضي، في اللقاء الذي أقيم بينهما بملعب فريندز آرينا، ضمن نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وأحرز هدف الفوز لمنتخب السويد اللاعب روبن كوايسون في الدقيقة 110، وأعطى الأمل لمنتخب بلاده في التأهل لمونديال 2022.

وكان منتخب السويد تأهل إلى ملحق التصفيات الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم المقبلة بعدما تواجد في المركز الثاني للمجموعة الـ 2 برصيد15 نقطة جمعهما في الفوز 5 مباريات وخسارة 3 مواجهات.

وتواجد منتخب التشيك في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الخامسة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم كأفضل ثوالث برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وخسارة مثلهما.