«الأرصاد» توضح درجات الحرارة خلال شهر رمضان | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستصل لـ39 و40 درجة مئوية في أول أيام شهر رمضان وأننا الفعل بنشهد ارتفاع في درجات الحرارة وكانت بداية الارتفاعات أمس وستستمر على مدار الأسبوع وستصل الذروة في نهاية هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية وذلك يوم الجمعة".

وتابعت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" والمُذاع على فضائية "دي إم سي"، أن ارتفاعات درجات الحرارة ستستمر حتى بداية الأسبوع المقبل ولكن لن تصل درجات الحرارة لهذه المعدلات، فهي ستصل لـ 32 أو 33 درجة مئوية  بحد أقصى.

وأضافت أن السبب في ذلك انخفاض نسب الرطوبة في الكتل الهوائية، متابعة أن العظمى تسجل اليوم على القاهرة الكبرى 23 درجة مئوية والطقس دافئ خلال فترة النهار.

وأشارت إلى أن الارتفاع في درجة الحرارة الصغرى لن يكون بمعدل كبير وسيكون هناك فرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى ولذلك يجب ألا ننخدع بارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار، مشددة على أهمية عدم تغيير نوعية الملابس وذلك لأن الطقس خلال فترات الليل سيكون شديد البرودة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الظاهرة الأساسية المصاحبة لهذه الأجواء هي الشبورة المائية، لافتة إلى سير أعمال الملاحة البحرية بشكل طبيعي.