عاجل

وكيل الصحة بأسوان يتفقد أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال
الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

تابع  الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان،  فاعليات انطلاق اليوم الأول  للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان، والتي تستمر خلال الفترة من 27 إلى 30 مارس الجاري.

حيث تفقد خلال جولته عدد من الفرق الثابتة والمتحركة  بمركز أسوان ،  لمتابعة سير العمل ، ومتابعة مجهودات تلك الفرق .
يذكر أن الحملة تستهدف تطعيم عدد 254 ألف و 178 طفل علي مستوي محافظة أسوان ، عن طريق  1345 فرقة متحركة وثابتة متمثلة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية.

اقرأ أيضا| الصحة تطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 27 مارس بأسوان

تأتي  تلك الحملات في إطار الحرص على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال، وحفاظا على مصر خالية من المرض.

وفى نظمت إدارة الملاريا التابعة لمديرية الصحة بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، حملة لرش المبيدات لمواجهة الأمراض الوبائية والمعدية بقرية أبو الريش. 

وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وتحت أشراف من نائب رئيس المدينة لشئون القرى محمود بهاء ، وأيضاً أحمد عبد الراضى رئيس القرية. 

كما تضمنت الحملة أيضاً بآخذ عينات من المواطنين لتحليلها والتدخل الطبي مع الحالات المرضية ، وهو الذى يتزامن من تنفيذ أعمال الرش أيضاً بباقي مراكز ومدن وقرى المحافظة ، علاوة على رش أى برك فى المناطق الجبلية المتاخمة للقرى والمناطق السكنية، ليتوازى مع ذلك تكثيف أعمال رفع القمامة والمخلفات أولاً بأول من الصناديق والحاويات المخصصة لذلك بشكل دوري مع غسيلها وتنظيفها للحفاظ على الصحة العامة .