«البيطريين»: تدريبات مستمرة للأطباء وتأهيليهم لأداء دورهم في حماية المجتمع

 الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين
 الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين

قال الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، أن النقابة دورها مهم وأساسي، لأنها الراعي الرئيسي للمهنة في مصر.

وأضاف نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أننا نعمل على تطوير نظم التدريب ورفع كفاءة الزملاء الأطباء البيطريين لكى يكونوا متناسبين على الاحتياجات الفعلية لسوق العمل ومؤهلين بشكل كامل لأداء دورهم.

وأشار نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، أن وجود الأطباء البيطريين في المنظومات الرقابة او التفتيشية سواء فى سلامة الغذاء او الطب البيطري في الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطري يقوموا بدور أساسي في حماية الوطن وحماية المواطن المصري من أي اخطار للأمراض التي تنتقل من البروتين من اصل حيوانى.

اقرأ أيضا|نقيب البيطريين: نطالب بتغليظ العقوبة على «منتحلى الصفة»| خاص

يذكر أن قال الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، أن النقابة تقاوم منتحلي صفة الطبيب البيطري بشكل مستمر.


وأضاف نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن النقابة تقوم بارسال مخاطبات لمجلس النواب لتغليظ العقوبة علي منتحلي الصفة، لأنها تتعلق بصحة الحيوان والانسان، موضحاً أن عقوبة فتح عيادة بيطرية دون ترخيص غرامة مالية بسيطة جدا لا ترقى بمستوى الجرم الذى قام به.

وأشار نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، إلى أن البيطريين يقومون بعمل حملات تفتيشية بشكل مستمر للحد من منتحلي الصفة.

وأكد نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، أنه لا توجد قاعدة بيانات بمنتحلي الصفة ولكننا نعتمد على قاعدة بيانات تأتى إلينا ومن خلالها يتم التحرك، ويتم التفتيش عليهم من قبل النقابة والمديريات والهيئة.