محافظ الإسكندرية يحيل مسئولي الرصد البيئي بالمنتزة للتحقيق   

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بإيقاف مسئولي الرصد البيئي بحي المنتزة ثان والمحافظة عن العمل، وتحويل جميع المختصين إلى التحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المقصرين؛ وذلك عقب رصده تراكمات كبيرة من القمامة بشارع الملك بمنطقة المنتزة ثان، خلال مرور ميداني مفاجئ بنطاق الحي في حضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء حسن الجمال رئيس حي المنتزة ثان.  

وعلى الفور؛ أمر محافظ الإسكندرية برفع جميع التراكمات المتواجدة بالشارع خلال 72 ساعة، والبدء في تمهيد الطريق، محذراً من تواجد مثل هذه التراكمات مرة أخرى.   

اقرأ أيضا

 محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وكانت الإدارة العامة للمتابعة برئاسة هدى أبو كليلة، قد رصدت خلال شهر 20 سيارة نقل كبيرة تقوم بتفريغ حمولاتها من مخلفات الأتربة والردم بالطرق الدولية والصحراوي والزراعي، والتحفظ عليهم.   

وأوضحت هدى أبو كليلة أنه عقب رصد السيارات المخالفة والتحفظ عليها بمعرفة الإدارة العامة للمتابعة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، يتم التنسيق مع إدارة الرصد البيئي بالمحافظة برئاسة المهندسة رشا شوقي، لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة نحو تحرير المحاضر والغرامات المقررة.  

وكان محافظ الإسكندرية، قد كلف الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة، مؤخرا، برفع المخلفات المتراكمة في بعض المناطق بشكل عاجل ورفع أي مخلفات سواء الردم أو القمامة من الشوارع أولا بأول، وإظهار المدينة بالمظهر الذي يليق بها كعروس للبحر الأبيض المتوسط وعاصمة مصر الثانية، كما وجه المحافظ بزيادة تشجير وتزيين الحدائق العامة وتقليم أشجار الجزر الوسطي بنطاق جميع الاحياء.   

وقامت الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة برئاسة اللواء وليد  البيلي؛ خلال الاسبوعين الماضين برفع المخلفات المتراكمة في بعض المناطق التي تكررت منها شكاوى المواطنين؛ حيث تم رفع المخلفات المتراكمة أسفل كوبرى العوايد خلف مجمع المدارس،  ورفع المخلفات المتراكمة  خلف كارفور بالطريق الصحراوي، ومن جانبي المصرف المؤدي إلى عزبة القلعة، كما تم رفع مخلفات أتربة وفتح الطريق المغلق بين التأمين الصحي و شركة الغزل المتفرع من شارع جميلة أبو حريد، كما أوضح البيلي أن الإدارة تعمل على إزالة مخلفات الردم من المناطق التي تم رصد تراكم مخلفات الردم بها حيث تم إزالة مخلفات الردم خلف محطة قطار سيدى جابر.