الغرفة التجارية: هناك استقرار نسبي في أسعار الخضروات والفاكهة | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، إن هناك استقرارا نسبيا في أسعار الخضروات والفاكهة، وحال وجود تحركات سعرية لأي منتج يتم التصدي لها من خلال زيادة المعارض والمنافذ ووفرة المنتج.

وأضاف النجيب، خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة TeN، اليوم الأحد، أن جميع تجار الخضروات والفاكهة يشاركون بمعرض "أهلاً رمضان"، موضحًا أن اتساع حجم المعروض يعطي زيادة تنافسية تنعكس على ثبات الأسعار وانخفاضها تدريجيًا.

وناشد رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، ربات البيوت شراء احتياجاتهم فقط واللجوء للمنافذ التي توفرها الدولة على مستوى الجمهورية.

وأوضح حاتم النجيب أنه لا يوجد لدينا نقص في أي منتج، ومصر أكبر مصدر للمنتجات الزراعية في الشرق الأوسط، وأكبر مصدر للبرتقال والفراولة المجففة وأكبر منتج تمور على مستوى العالم.

وأشار نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية إلي أن صادرات مصر الزراعية خلال 2021 بلغت 5.6 مليون طن، والتوسع في المشروعات الزراعية حقق طفرة كبيرة، لافتًا إلى أن بعض الممارسات الخاطئة من قلة من التجار تم التصدي لها من قبل الغرف التجارية من خلال زيادة المعروض من السلع بجميع المحافظات والقرى والمراكز المصرية.