فوانيس رمضان تزين شوارع المنيا والمحلات تشهد إقبالاً كبيراً| فيديو وصور

الفوانيس تزين شوارع المنيا
الفوانيس تزين شوارع المنيا

تقرير: ماهر مندي

رصدت عدسة "بوابة أخبار اليوم"، أجواء الاستعدادات لشهر رمضان المبارك داخل شوارع محافظة المنيا وعلى وجه الخصوص محلات وشوادر بيع فوانيس رمضان.

يقول علاء، صاحب الـ35 عامًا من أهالي مدينة بني مزار بالمنيا، إن محلات بيع فوانيس شهر رمضان تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي وسط حالة كبيرة من الفرحة.

وأضاف "علاء"، أن الأهالي تقوم بشراء الفوانيس قبل حلول الشهر المبارك بأسبوعين، مؤكداً أن أصحاب المحلات الصغيرة يقومون بشراء كميات كبيرة عن العام الماضي.

وأوضح "علاء"، أن الأسعار ارتفعت في مقابل نزول أنواع جديدة ومختلفة، مؤكداً أن الأسعار تبدأ من 15 جنيهًا وسط إقبال كبير على الصبارة الراقصة على شكل فانوس رمضان.

تقول "أم كريم"، أحد الأهالي المترددين على شراء فانوس رمضان، إنها قامت بشراء 3 فوانيس، موضحة أن الأسعار تتناسب مع جميع الفئات وأن الأشكال وصنع الفانوس يختلف عن العام الماضي.

وذكر الحاج قاسم مختار أنه يقوم بشراء فانوس كبير كل عام، ويقوم بوضعة أمام منزله، موضحًا أن سعر الفانوس مناسب والأسعار لا تختلف عن العام الماضي.

ويقول علاء استريو، إنه يقوم بشراء فوانيس رمضان من القاهرة من أحد المستوردين الكبار في لعب الأطفال، موضحًا أن الإقبال كبير على الشراء وسط سعادة الجميع.