تنفيذ الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال بسيناء

حملات تطعيم الاطفال ضد مرض شلل الأطفال
حملات تطعيم الاطفال ضد مرض شلل الأطفال

بدأت  الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، بمدن وقري محافظة شمال سيناء، تحت إشراف مديرية بمشاركة 348 فريق ثابت ومتحرك ، والتي تستمر حتي 30 مارس الجاري .. حيث  تستهدف الحملة تطعيم جميع الأطفال المقيمين في محافظة شمال سيناء من المصريين والأجانب.

اقرأ أيضاً| محافظ شمال سيناء يشهد ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس

وأكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، على رؤساء المدن والأحياء بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظًا على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل توعوية، والوصول الي مناطق الوديان بمناطق وسط سيناء لتحقيق المستهدف، لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها بكافة الأماكن بالتنسيق مع الإدارات الصحية بمدن المحافظة.

وقال الدكتور طارق محمد كامل شوكه وكيل وزارة الصحة بمحافظ شمال سيناء، أن المستهدف خلال الحملة تطعيم 53 ألف و992 طفلًا وطفلة من سن يوم وحتى خمس سنوات ، بمشاركة  348 فريق ثابت ومتحرك، حيث تجوب الفرق المتحركة المنازل في جميع مدن وقرى المحافظة.
إلى جانب  الفرق المتحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال، وفرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية الحضرية ومكاتب الصحة ومواقع التجمعات السكانية.

كما تم تخصيص فرق تطعيم تجوب الوديان والتجمعات البدوية، من خلال الفرق المدربة من الأطقم الطبية، مشيرا إلى أنه جرى الإعلان عن الحملة 
كما يتم  النداء على المواطنين عبر مكبرات الصوت لتذكيرهم بمواعيد تطعيم الأطفال،  مع تحديد نقاط ومراكز التطعيم الثابتة والمنتشرة على مستوى المستشفيات والمراكز الحضرية والوحدات الصحية والنقاط الطبية بخلاف الفرق المتنقلة في المدارس و دور رياض الأطفال ومناطق التجمعات، والتي تجوب المنازل من منزل إلى منزل لتحقيق المستهدف