4 تحذيرات هامة من الأرصاد للمواطنين خلال طقس غداً| صور 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذر  خبراء الأرصاد المواطنين من عدة تحذيرات بشأن حالة الطقس غداً الأحد، حيث كان التحذير الاول هو من قوة نشاط الرياح الشمالية الشرقية على مدن البحر الاحمر والمتوقع أن تكون مثيرة للرمال والأتربة وأيضا تنشط على جنوب الصعيد وجنوب الوادى الجديد مثيرة لبعض الرمال والأتربة كذلك تنشط على شمال ووسط الصعيد وبعض الأماكن الأخرى ولكن بشكل أقل قوة.

والتحذير الثانى هو اضطراب مياه البحر الأحمر  نتيجة نشاط الرياح عليه لذلك ديجي توخى الحذر من ممارسة الأنشطة البحرية وأعمال الصيد بينما يبقى البحر المتوسط معتدل.

التحذير الثالث  هو من الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الصحراوية و الزراعية والتى تصل إلى حد الضباب على شمال البلاد.

والتحذير الرابع الذى وجهه الخبراء للمواطنين بشأن تخفيف الملابس قبل يوم الثلاثاء و مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة وأجواء دافئة تشمل أغلب أنحاء البلاد  يزيد من الاحساس بهذا الدفء الظهور المحدود لبعض السحب المدارية العالية والأجواء صافية والشمس ساطعة أغلب النهار.

ولكن تظل الأجواء باردة خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح  هذا ومن المتوقع أن توالى درجات الحرارة ارتفاعها خلال الأيام القادمة .

ويتوقع الخبراء أن تشهد البلاد ليلاً انخفاض فى سرعة الرياح بينما تنشط غداً الأحد والاثنين 28 مارس خاصه على محافظات الصعيد ومن يوم الثلاثاء وحتي نهايه الأسبوع متوقع اعتدال سرعة الرياح و ارتفاع درجات الحرارة هذا الاسبوع و يكون الارتفاع الملحوظ مع نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل باستثناء السواحل الشماليه التى تشهد ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة .


وأشارت هيئة الأرصاد الجوية لوجود نشاط رياح على كل من جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و يسود طقس دافئ نهارًا على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وأوضح خبراء الأرصاد أن البلاد ستشهد خلال ساعات الليل طقسًا شديد البرودة على كل الأنحاء، وتكونت صباح اليوم وجود شبورة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء، ووجود أجواء غائمة جزئيًا.


درجات الحرارة المتوقعة الأحد 27 مارس:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 22 درجة الصغرى 11 درجة.

السواحل الشمالية العظمى 20 درجة الصغرى 12 درجة.

جنوب سيناء العظمى 24 درجة الصغرى 15 درجة.

شمال الصعيد العظمى 24 درجة الصغرى 11 درجة.

جنوب الصعيد العظمى 30 درجة الصغرى 14 درجة