النائب العام ينعى رجائي عطية نقيب المحامين

رجائي عطية
رجائي عطية

نعى المستشار حماده الصاوى، النائب العام  رجائي عطية نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، والذي وافته المنية صباح اليوم.

وأكد النائب العام  أنَّ الفقيد كان رمزًا من رموز الوطن، وشيخًا من شيوخ المحاماة المتميزين، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يُلهمَ أهله وذويه الصبر والسلوان.

وخيم الحزن علي أرجاء نقابة المحامين لخبر وفاة النقيب العام الذي أمضى عامين و11 يوما  في خدمة المحامين ومهنة المحاماة لرفغ شأنها.

 حيث توفي رجائي عطية نقيب المحامين، عن عمر ناهز الـ84 عاما، إثر سقوطة مغشيًا عليه أثناء تواجده في محكمة جنوب الجيزة.

وأعلن أبو بكر ضوة الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، عن وفاة نقيب المحامين إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء حضوره جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة.

وكان آخر ما كتبه نقيب المحامين، قبل دقائق من وفاته، عبر حسابه على "فيسبوك"، دعاءً كعادته الصباحية كل يوم.

وكتب "عطية": "اصطباحة الأحباب.. بسم الله نستقبل هذا الصباح الندى .. نفتح القلوب مع العيون ، ونتطهر من الأدران ، ونتسامى بأرواحنا إلى آفاق الهدى والإيمان .. نناجى الحي القيوم، ونلوذ إلى رحابه بضراعتنا وآمالنا"

وأضاف: "بسم الله الرحمن الرحيم (لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا  ( سورة النساء الآية : 114 )".

وتابع: "اللهم أنت أعلم بإيماننا وبدخائل نفوسنا.. بنورك الهادي الذي يشع في حنايانا ويشرح صدورنا.. بأننا يا الله ما ابتغينا إلاّ وجهك ومرضاتك. اللهم فأعنا على أن نطرق الدروب التي ترسمها الأخيار الصالحين من قبلنا، واجعل قلوبنا للخير، تنشده في تحية صادقة تزجيها لحبيب، ومعونة حقة تبذلها لخليل، وقولة صدق وإخلاص تقيم بها شريعة العدل والإنصاف.. يا رب العالمين.


اقرأ أيضا |  نقابة المحامين تتشح بالسواد لوفاة النقيب العام رجائي عطية