رئيس رواندا: جائحة كورونا ذكرتنا بأهمية الترابط للتعامل مع الأزمات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عبر الرئيس الرواندى بول كاجامى  ، عن شكره وتقديره للدولة المصرية بشأن حرارة الاستقبال و كرم الضيافة الذى تلقاها فى هذا البلد الجميل لافتا لعقده مباحثات مثمرة  مع الرئيس عبد الفتاح السيسى وعقد اتفاقيات مستندة على علاقات متبادلة طويلة الأمد  فى العديد من المجالات .


وأضاف رئيس روندا خلال مؤتمر صحفى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى  ، أن جائحة كورونا ذكرتنا بأهمية الترابط أكثر من ذى قبل وأن أى بلد لا تتعامل مع أى أزمة بمفردها ولابد من تحديد مجالات تعاون جديدة  وهو أمر حتمى لإعادة الاقتصاد وتقوية القدرة على الصمود فى مواجهة الصدمات فى أى لحظة وتعظيم مجالات التنمية الحرة فى إفريقيا والذى يخلق بدوره فرص العمل .

وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته وترحيبه بالرئيس الرواندي في القاهرة، مؤكدا أنها تحمل الكثير من معانى الإخاء والترابط بين مصر ورواند، وتعكس مدي قوة العلاقات الثنائية، متابعا: "تأتى هذه الزيارة استمرارا للتواصل والتنسيق المستمر بيننا حول مختلف القضايا الثنائية والإقليمية.. ونعتز كثيرا باللقاء مع الرئيس الرواندي والتي تتسم بالتفاهم والود والاتفاق في وجهات النظر حيال العديد من القضايا، ونحرص على تبادل الرؤي تقديرا لدوره الإقليمى والقارى، ولما تتسم به رؤيته بعمق وسداد في القضايا محل الاهتمام المشترك.  

اقرأ أيضا | السيسي: زيارة رئيس رواندا للقاهرة تعكس مدى قوة العلاقات بين البلدين
 
وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس رواندا بقصر الاتحادية: "أعرب عن تقدير مصر وفخرها بتجربة رواندا الرائدة في التنمية تحت قيادته.. والتي انطلقت بالبلاد من مرحلة التحديات والصعاب إلى مرحلة تحقيق الرؤية التنموية الطموحة على كافة الأصعدة.. وقصة نجاح افريقية ملهمة والتي ظهرت ثمارها على أرض الواقع خلال الفترة الماضية".