خاص| أبوجبل: سنقاتل في مباراة العودة لنسعد الملايين من المصريين

محمد أبوجبل
محمد أبوجبل

قال محمد ابوجبل نجم حراسة مرمى المنتخب انه يستعد بمنتهى القوة مع حراس المرمى وكل لاعبى مصر ودايما يكون التحفيز برسائل دعم من الجهاز الفنى أهمها ضرورة اسعاد الملايين من كل المصريين وبإذن الرحمن نحقق هذا الأمر.

إقرأ أيضاً | شاهد ملخص فوز مصر على السنغال في تصفيات المونديال

حقق منتخب مصر فوزا مهما علي نظيره السنغال،بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما علي ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وسجل منتخب مصر هدفاً مبكراً بعد مرور ثلاث دقائق فقط بعن طريق مدافع السنغال بالخطأ في مرماه بعد تسديدة صلاح التي ارتطمت بالعارضة.

وتعرض محمد عبدالمنعم للإصابة في منتصف الشوط الأول، مما استوجب تبديله ونزول ياسر ابراهيم بدلا منه.

ويغيب الونش عن المباراة القاادمة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29، بعد حصوله على بطاقة صفراء خلال مباراة الذهاب أمام السنغال المقامة حاليا باستاد القاهرة.

وكان الونش قد تلقي بطاقة صفراء خلال مباراة الجابون ضمن مشوار الفراعنة في المونديال.

وبدء منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من : محمد الشناوي في حراسة المرمى وأحمد فتوح ومحمد حمدى الونش ومحمد عبد المنعم وعمر جابر في خط الدفاع وعمرو السولية وحمدي فتحي و محمد النني في خط الوسط و تريزيجية ومحمد صلاح تحت رأس الحربة مصطفي محمد.

بينما بدأ منتخب السنغال المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: إدوارد ميندي.
الدفاع: عبده ديالو - كاليدو كوليبالي - بونار سار - ساليو سييس.
الوسط: إدريسا جايي - نامباليس ميندي - شيخو كوياتيه.
الهجوم: ساديو ماني – إسماعيلا سار – فامارا دييدهو.

وتشير الأرقام والاحصائيات ، الي تفوق الفراعنة في تاريخ المواجهات مع منافسه السنغال ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 14 مباراة ، وحقق منتخب مصر الفوز في 7 مباريات مقابل 5 انتصارات للسنغال، وحسم التعادل في مباراتين.
وسبق وأن التقيا المنتخبين في تصفيات كأس العالم وبالتحديد في تصفيات مونديال 2002 ، في مجموعة كانت تضم مصر والسنغال والمغرب والجزائر وناميبيا، والتقى الفريقان ذهابًا وعودة ، انتهت المباراة الأولي التي أقيمت في داكار بالتعادل السلبي دون أهداف ، قبل أن يفوز منتخب مصر في لقاء العودة بهدف من رأسية احمد حسام ميدو.