اختتام الاجتماع الثالث عشر للهيئات الرقابية النووية العربية في تونس|صور

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أعلنت الهيئة العربية للطاقة الذرية في بيان لها اليوم الجمعة عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن إختتام الإجتماع الثالث عشر للهيئات الرقابة النووية والاشعاعية بالدول العربية وذلك في مدينة الحمامات بالجمهورية التونسية. 

وأوضحت الهيئة أن الاجتماع عقد اليوم الجمعة بشكل طبيعي وإفتراضي بمشاركة 13 دولة عربية وبمشاركة الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية وجهات رقابية نووية وإشعاعية في كل من كوريا وفنلندا والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن ناحية اخري نظمت الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية بداية الشهر الجاري ندوة إفتراضية حول أدوار ومسئوليات المنظمات الوطنية في بناء محطات نووية جديدة". 

وعقدت الندوة بهدف اكتساب مفهوم عام لأدوار ومسؤوليات المنظمات الرئيسية المشاركة في برنامج بناء محطات النووية في كل مرحلة من مراحل تنفيذ المشروع : الحكومة، ومنظمة تنفيذ البرنامج النووي (NEPIO)، والهيئة الرقابية والمالك والمشغل. 

اقرا ايضاً| "مسئوليات المنظمات الوطنية في بناء محطات نووية جديدة" ندوة ب«الطاقة الذرية»

 وكانت الندوة باللغة الإنجليزية، وشارك فيها مسؤولين من ممثلي الهيئات والمنظمات والمؤسسات العاملة في ميدان السياسة النووية والعديد من الجهات المختصة والخبراء والمهتمين بمجال بناء محطات القوى النووية.