فنجان قهوة

يوم مُر وأيام حلوة 

يسري الفخراني
يسري الفخراني

بقلم: يسري الفخراني

غدا أجمل لأن كل يوم والحياة فى حال ، فإذا ضاقت اليوم اتسعت غدا ، وإذا أغلقت أبوابها أمس فتحت أبوابها اليوم ، وإذا تصورت فى لحظة أنها مستحيلة وجدتها فى اللحظة التالية ممكنة .

غدا أجمل لأن الله يرزقنا النور من ذروة العتمة ، لأن الله كريم مهما ضَنّت الأرض علينا هو يبسط ويرزق ، لأن الله قادر على أن يبدل الحزن إلى فرح بكلمة ، ويجعل اليأس أملا وبهجة .

غدا أجمل فاستعد له ، الكسالى لا يستعدون لما هو قادم ، لا يستعدون لما بعد انتهاء العاصفة ، إنهم ينتظرون أن تفتح الأبواب وتقول لهم الدنيا تفضلوا ، ينتظرون الأرباح دون أن يبذلوا الجهد الحقيقى للمكسب .

غدا أجمل ، بشرط أن تذهب له من اليوم ، أن تبذل كل ما فى وسعك ليصبح أجمل بقوتك وإرادتك وأحلامك العظيمة ، أن تغير ما فى اليوم من أشياء قبيحة وتزيل الأشواك من الطريق وتمهده لتستقبل يوما جديدا وأنت تستحق أن يكون أجمل.
غدا أجمل ، لأن الأيام كما خلقها الله ، أيام مُرة وأيام حلوة ، فإذا شعرت بالمرارة اليوم لأن أياما حلوة تنتظرك غدا .

غدا أجمل ، لكننا لابد أن نعمل بكل قوتنا لكى يكون بهذا الجمال ، أن نؤمن بأن كل جهد سنبذله اليوم سوف يتحول إلى درجة نصعد عليها غدا ، وأن الدنيا إذا احتلتها أزمة اليوم تجعلنا لا نعرف ما هى خطوتنا القادمة ، فإن لكل زهرة تتفتح بالأمل والخير آوانا ، وأن أجدادنا حكوا لنا عن أزمات لكن بالصبر مرت ، كل صفحة لها نهاية وكل كتاب له بدايات ننتظرها .

غدا أجمل ، لا تستهلك حياتك بالشكوى ولا تُضيعها بالخوف ولا تقتلها بالانتظار، حاول مرة وألف مرة أن تربح من الأزمات بالعمل والتجربة، وأن تدخل المعارك من أجل إنقاذ حياتك ، الضُعفاء جبناء يؤثرون الصمت والانسحاب والتردد والموت ، أنت قوى بما يكفى لكى تُقاتل من أجل حياتك ، وإذا لم تحقق ما تتمناه من المرة الأولى أو العاشرة فتأكد أنك فائز بما مررت به من تجارب ، تعلمت من الضربات التى قمت بها ، ولا تنس أن الأحجار الصعبة لا تنكسر من الضربة الأولى ولكن من تكرار الضربات ، وأن الذين مهدوا الطريق الصعب تحملوا كما من الآلام وصبروا ولم يفقدوا الحماس ولا لمعة الأمل لكى يصلوا إلى نهاية الرحلة .
غدا أجمل. لا تفوت اليوم فى صناعة الغد الجميل.