سفير السويد في زيارة لجامعة المنصورة

سفير السويد في زيارة لجامعة المنصورة
سفير السويد في زيارة لجامعة المنصورة

استقبل الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، السفير هوكان إيمسجورد، سفير دولة السويد بالقاهرة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، وتمت فعاليات الزيارة لمناقشة سبل التعاون بين جامعة المنصورة والجامعات السويدية

وقد تضمنت فاعليات اللقاء عرض الدكتور محمد عطية البيومي لمختلف البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة كبرنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي، وكذلك برنامج دراسة الهندسة بالتعاون مع جامعة لويفيل بولاية كنتاكي الأمريكية

وأكد نائب رئيس الجامعة أن تلك البرامج  تعد برامج دراسية متميزة تتيح فرص جيدة للطلاب لتحقيق متطلبات سوق العمل، بالإضافة لعرض مختلف النقاط المضيئة التي تتميز بها الجامعة، وما تمتلكه الجامعة من مراكز تكنولوجية ومستشفيات ومراكز طبية، كما عرض سيادته إمكانية تبادل مختلف المصادر التعليمة كالمقررات الدراسية والاشتراك في الأبحاث العلمية وتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس. 

و أعرب السفير هوكان إيمسجورد عن رغبة الجامعات السويدية في التعاون مع جامعة المنصورة وذلك لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات العلمية والبحثية.

كما تم عقد لقاء بعنوان (Study  in Sweden) للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين من مختلف كليات الجامعة لتوضيح فرص الدراسة بدولة السويد.

كما تضمنت زيارة الوفد السويدى لمركز الكلي والمسالك البولية.. وأعرب السفير وأعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة الجامعة التي تعد أحد أهم الجامعات المتميزة في مصر خاصة مراكزها الطبية المتخصصة التي تضاهي مثيلاتها بدول العالم المتقدم. 

إقرأ أيضاً: جامعة سوهاج تقرر التشغيل المرحلي للمستشفى الجديد ٢٧ مارس الجاري