المفوضية الأوروبية: عدد اللاجئين الأوكرانيين وصل إلى 3.5 مليون مواطن

 رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على أنهم مستمرون في التعاون مع الولايات المتحدة، في عدة مجالات، مثل تقديم المساعدات الإنسانية لأوكرانيا.

وشدد خلال المؤتمر الصحفي، على أنهم يعملون على محاربة التهديدات وحل مشاكل وحماية بيانات أوكرانيا، متابعة: حلف الناتو يحمي المبادئ التي يؤمن بها المواطنين.

ولفتت إلى أن عدد اللاجئين وصل إلى 3 ونصف مليون مواطن أوكراني، ومعظمهم أطفال، ولذلك يجب أن نتعاون معا لتوفير الدعم للاجئين.

وأكملت: أوروبا ممتنة للدعم الأمريكي من أجل تعزيز استقلال أوروبا، والتخلص من الاعتماد على الغاز الروسي.

وأعلنت السلطات المحلية في أوكرانيا اليوم الجمعة 25 مارس، مقتل 4 مدنيين جراء القصف الروسي على مركز طبي في خاركيف.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيجور كوناشينكوف، للصحفيين اليوم الجمعة 25 مارس، إن طائرات ومروحيات روسية دمرت 51 منشأة عسكرية في أوكرانيا الليلة الماضية.

وتابع في إيجاز صحفي اليوم"خلال الليل، ضرب الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش 51 منشأة عسكرية لأوكرانيا".

وأوضح أن من بين الأشياء التي تم تدميرها "موقعان للقيادة، وثلاث منشآت لراجمات صواريخ، ونظامان من طراز "بوك-إم1" للدفاع الجوي، ورادار واحد للإضاءة والتوجيه من طراز "إس-300" في منطقة دنيبروبتروفسك، وثلاث مدفعيات من طراز "دي-30" ومخازن أسلحة وذخائر صاروخية ومدفعية و26 منطقة تركيز للعتاد العسكري".

اقرأ أيضًا: اليابان تعتزم حظر تصدير السيارات الفاخرة إلى روسيا

وأكد أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت أربع طائرات مسيرة أوكرانية في الجو فوق مناطق بورومليا وبورشيفا وأوليشنيا وأوسوك.

وبحسبه، فقد تم تدمير ما يلي منذ بداية العملية العسكرية الخاصة: 261 طائرة مسيرة، و204 أنظمة صواريخ، و1587 دبابة وعربة قتال مصفحة أخرى، و163 راجمة صواريخ، و636 مدفعية ميدانية وهاونا. بالإضافة إلى 1397 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.