شاهد أول صور من داخل استاد القاهرة قبل مباراة مصر والسنغال

 استاد القاهرة قبل مباراة مصر والسنغال
استاد القاهرة قبل مباراة مصر والسنغال

حصلت " بوابة أخبار اليوم" على أول صور من ستاد القاهرة، تبرز الانتشار الأمني المكثف، تمهيدًا لبدء دخول الجماهير في الثانية ظهرًا لحضور مباراة مصر والسنغال المؤهلة لكأس العالم بالدوحة.

ووضعت الأجهزة الأمنية عدة محظورات عند دخول استاد القاهرة مساء اليوم لمشاهدة مباراة مصر والسنغال المؤهلة لكأس العالم وهى: 

يحظر اصطحاب الممنوعات والآلات التى يمكن أن تحدث ضررًا عامًا بجسم الإنسان حتى لو كانت غير مُصممة لهذا الغرض وجميع الأجسام والمواد مجهولة الهوية أو غير المبرر سبب لحملها أو أي أغراض يصعب فتحها لتفتيشها يدويًا أو تصويرها باستخدام أجهزة التفتيش بالأشعة.

وجاء ضمن المحظورات الأسلحة النارية بكافة أنواعها حتى المرخص منها، أو التى يتمتع حاملها بالإعفاء من الترخيص، ومحدثات الصوت من الصواريخ والألعاب النارية، والشماريخ، والآلات الحادة، وأجهزة التسخين ومصادر الاشتعال، والمواد سريعة الإشتعال، وعبوات الغاز المضغوطة، وأقلام الليزر، والصفارات، والإسبراى، والـ POWER BANK.

وكذلك ضمت قائمة المحظورات، علب الكبريت، والعصى الخشبية للأعلام، والولاعات، وشواحن التليفونات المحمولة، والتليفون المحمول المغلق، وزجاجات وعلب المياه الغازية المعدنية، والأسلاك الكهربائية بأنواعها، والبطاريات الجافة، وأجهزة الريموت كنترول، ومفاتيح الكهرباء، وشرائح لحام الأسلاك.

وأعلنت الأجهزة الأمنية أنه لن يسمح بدخول الاستاد إلا لحاملي الـFAN ID والتذكرة الخاصة بالمشجع، كما تقرر فتح أبواب الإستاد للجماهير من الساعة 2 مساءً، على أن تغلق الأبواب في تمام الساعة 8.30 مساءً قبل المبارة بنصف ساعة، ولن يسمح بالدخول عقب هذا الموعد.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة قامت بتعزيز خدماتها لتأمين مباراة مصر والسنغال المؤهلة لكأس العالم في الدولة، إقامتها اليوم باستاد القاهرة، من خلال خطط أمنية عديدة.

واجتمع اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة بقيادات المديرية، للإشراف على الخطة الأمنية، والتي تعتمد على انتشار القوات والخدمات الأمنية بمحيط الاستاد، وأمام البوابات الخاصة به، وتمشيط محيط الاستاد بالكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المفرقعات، بالإضافة إلى الدفع بتعزيزات أمنية بالمنطقة، مع التأمين الكامل لطاقم التحكيم.

اقرأ أيضا|استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة مصر والسنغال

وتتضمن الخطة الأمنية عدة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كل الطرق المؤدية إلى الاستاد، عن طريق نشر عدة نقاط من إدارتي المرور وتأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى رفع جميع الإشغالات بمحيط الاستاد، ومنع أى شخص من إشغال الطريق العام، ورفع المركبات المتروكة.

كما كُلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الاستاد، ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة.

وتضمنت الخطة توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد، والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي.

ويتم الاستعانة بالخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد ومكان إقامة الفريقين، لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية مستجدات.

كما تم التنسيق مع إدارة الاستاد لتجهيز المحيط الخارجى للاستاد وكل بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كل الأحداث من خلال تلك الغرفة.