شريف مصطفى يحتفظ برئاسة الاتحاد الإفريقي للكونغ فو 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نجح شريف مصطفى في الاحتفاظ بمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي للووشو كونغ فو بالتزكية وذلك خلال الجمعية العمومية التي أقيمت اليوم الخميس في القاهرة بمشاركة 18 دولة.

وجاء تشكيل أعضاء مجلس الإدارة الجديد للاتحاد الأفريقي للووشو كونغ فو كالتالي:

شريف مصطفى في منصب رئيس الاتحاد، فيما تم اختيار 4 نواب لرئيس الاتحاد من دول:  الجزائر، رواندا، بنين، مدغشقر. 

وتم تعيين اللواء أحمد جاد في منصب أمين عام صندوق الاتحاد. 
وفي منصب العضوية فاز كلًا من:  
السنغال، الجابون، الكونغو، المغرب، تونس، كوت ديفوار

كانت قد ناقشت أعمال الجمعية العمومية عددًا من البنود ومن ضمنها دعوة الانعقاد وإعلان النصاب القانوني والتصديق على محضر الاجتماع السابق وعرض تقرير النشاط والميزانية وتقرير عن مجمل الأعمال بالاتحاد الأفريقي مع إجراء انتخابات جديدة لمجلس إدارة الاتحاد خلال الدورة 2022 /2025. 

كما شهدت أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للووشو كونغ فو بحث القرارات المتعلقة بمكان وتاريخ الأحداث الأفريقية المقبلة. 

وفي البداية رحب شريف مصطفى رئيس الاتحاد الأفريقي والمصري للووشو كونغ فو بالدول الأعضاء خلال أعمال الجمعية العمومية للاتحاد.

ودعا مصطفى من الحضور قبل البدء في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو الجميع للوقوف دقيقة حداد على روح المغفور له بإذن الله تعالى اللواء حازم خاطر، أمين عام الاتحاد الإفريقي واللواء طاهر الجزار، أمين صندوق الاتحاد.

وأكد مصطفى هذا الاجتماع هو الأول منذ عام ٢٠٢٠ حيث كان الجميع ينتظره بفارغ الصبر بعد فترة غياب استمرت عامين بسبب جائحة فيروس كورونا وكان يتم عقد الاجتماعات عبر وسائل الاتصال الحديثة، متابعا : نحن نجتمع مجددا بعد توقف أنشطة الاتحاد منذ عام 2020 بسبب كورونا.

واضاف رئيس الاتحاد الافريقي للووشو كونغ فو أن عام 2022 سيشهد عودة تفعيل أنشطة الاتحاد الإفريقي، كما تم اعتماد اللعبة رسميا في أولمبياد الشباب للمرة الأولى التي تقام في دكار العاصمة السنغالية في عام 2026 وذلك على أرض إفريقيا لأول مرة في تاريخ القارة السمراء.

ونقل شريف مصطفى تحيات السيد جو زونجين رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الصينية. 

وجاءت قائمة الدول التي حضرت الجمعية العمومية:
الجزائر، المغرب، تونس، موريتانيا، أوغندا، بنين، مدغشقر، الجابون، جنوب أفريقيا، رواندا، كوت ديفوار، السنغال، غينيا، النيجر، جامبيا، الكونغو، مالي، ومصر.