بسبب منخفض بارد قادما من أوروبا.. انخفاض درجات الحرارة ليومين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة لمدة  48 ساعة، حيث تشهد البلاد خلال تلك الفترة طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى بارد على السواحل الشمالية معتدل على شمال الصعيد دافي على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وعن حالة الطقس اليوم  الخميس، ستكون باردة على القاهرة الكبري، والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، والسواحل الغربية والشرقية، ووسط سيناء، وشمال وجنوب الوجه البحري، في حين ستكون مائلة للبرودة على شمال الصعيد، ودافئ على جنوب الصعيد، وجنوب سيناء، ومع بداية ساعات الليل يسود طقس شديد البرودة على كل انحاء الجمهورية.

 

ويتوقع الخبراء استمرار الإحساس ببرودة الطقس، وانخفاض درجات الحرارة، خلال اليومين المقبلين، بسبب المنخفض البارد والكتل الهوائية الباردة القادمة من جنوب شرق أوروبا، مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة بشكل متقطع على كل الأنحاء، وسقوط الأمطار متفاوتة الشدة والرعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية، والغربية، ووسط سيناء، وقد تصل خفيفة إلى القاهرة وجنوب الوجه البحري.

 

وعن حالة الطقس غداً الجمعة 25 مارس:

 

تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة النسبة حدوث 10:10 % تقريبا )  علي مناطق من السواحل الشمالية و شمال الوجه البحري علي فترات متقطعة.

 

ويتوقع الخبراء أن تسقط الأمطار على مناطق من القاهره الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة .

 

واضاف الهيئة تتساقط الأمطار علي مناطق كثيرة من السواحل الشمالية والدلتا امتدت إلي القاهرة خفيفة الشدة بسبب دخول رياح شمالية رطبة إلي شمال البلاد كما تزيد من الاحساس ببرودة الطقس وتسجل درجات الحرارة  الآن علي القاهرة 16 درجة وسرعة الرياح 20كم/س.

 

اليوم.. انخفاض الحرارة 5  درجات نهارا و 12 درجة ليلا