رئيس مركز ملوي يتابع بدء تطبيق قرار سعر رغيف الخبز الحر والفينو  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة اللحظية للتأكد من الالتزام بما جاء في قرار رئيس الوزراء المتضمن أسعار وأوزان الخبز الحر والفينو.

من جانبه أجرى اللواء أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوي، جولة تفقدية على عدد من مخابز الخبز الحر والفينو بمدينة ملوي، وذلك لمتابعة مدى الالتزام بالأسعار عقب تحديد سعر الرغيف وفقاً لقرار رئيس الوزراء والذي بدأ العمل به من اليوم الثلاثاء، مؤكداً على إنه تم توزيع قرار مجلس الوزراء بشأن تحديد أسعار وأوزان رغيف العيش السياحي، ورغيف الفينو على أصحاب المخابز السياحية والافرنجية.

جاء ذلك بحضور محمد عبدالغني نائب رئيس مدينة ملوي والمهندس أيمن إسماعيل مدير مكتب تموين بندر ملوي وأعضاء التموين، وعدد من الجهات المعنية.

وشدد السايس، على أصحاب مخابز العيش الحر والفينو على الالتزام بما جاء في قرار رئيس الوزراء المتضمن أسعار وأوزان الخبز الحر والفينو وبضرورة الإعلان عن هذه الأسعار والأوزان في أماكن ظاهرة وواضحة للمستهلكين.

وكلف رئيس المدينة مديري تموين المركز والمدينة ورؤساء القرى التسع، بالمتابعة الميدانية للتأكد من تطبيق قرار رئيس الوزراء المتضمن أسعار وأوزان الخبز الحر والفينو، مع اتخاذ الإجراءات الفورية تجاه أصحاب المخابز الغير ملتزمين، لافتًا أنه سيجري الضرب بيد من حديد على يد كل فاسد ولن يسمح بقيام بعض التجار الجشعين بتخزين وإخفاء السلع، حيث سيتم التعامل حيال ذلك وفق الإجراءات القانونية المتبعة والصارمة.

اقرأ ايضا|«أساليب مواجهة الكوارث» في ندوة تثقيفية لطلاب جامعة المنيا بالبحر الأحمر

وفى ذات السياق كلف رئيس المدينة نائبه هشام الضوى نائب رئيس مركز ملوى،بمتابعة تطبيق قرار رئيس الوزراء المتضمن أسعار وأوزان الخبز الحر والفينو بقرى مركز ملوى،وذلك بحضور محمود تونى مدير تموين مركز ملوى وعدد من الجهات المعنية، وأثناء الجولة تم تحرير 10 مخالفات للمخابز البلدية المدعمة ؛  تنوعت ما بين نقص وزن ، وعدم وجود شهادة صحية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.