أجواء ممطرة ورياح مثيرة للرمال في بعض المناطق بسيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تعرضت مناطق بمحافظة شمال سيناء  لهبوب رياح باردة  صاحبها  انخفاض  في درجات الحرارة ،وصلت إلى  حد الصقيع على مناطق الحسنة ونخل بوسط سيناء، والمدن الساحلية بالعريش والشيخ زويد ورفح ، كما ارتفعت أمواج البحر وزادت معها حركتي المد والجذر وانتشرت السحب والغيوم وسط توقعات بهطول أمطار . 

وقد أثرت حالة الطقس  والأحوال الجوية السيئة على حركة المواطنين، في الأسواق  التجارية  والشوارع ،  وكذلك نشاط  الصيد  وحركة شحن السفن عن طريق ميناء العريش البحري  ، كما تراكمت الرمال علي بعض الطرق مما أدي إلى حدوث إغلاق جزئي للطرق التي تربط بين القري في وسط سيناء وكذلك  الطريق الدولي العريش القنطرة شرق .

واستعد المواطنون،  خاصة في مناطق الشيخ زويد والعريش لمواجهة التقلبات الجو ، وذلك بتغطية الزراعات وعمل سياج للتقليل من حدة الرياح للحفاظ عليها من التلف وتقليل نسبة الأضرار   .
كما سارعت مجالس المدن في الحسنة ونخل وبءر العبد للعمل علي إزالة الكثبان الرملية التي تراكمت على الطرق وإعادة فتحها أمام حركة السيارات تلافيا لوقوع حوادث.

ومن جانبه، أكد اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ  شمال سيناء ، على استمرار رفع درجة الاستعداد لدي كافة الأجهزة  المعنية  بمديريات الخدمات ومجالس المدن   لمواجهة الظروف الجوية، بالتنسيق مع الجهات المعنية من اجل مواجهة الأحوال الجوية الغير مستقرة ، والمتابعة  المستمرة  للعمل علي إزالة الكثبان الرملية التي أدت الي حدوث إغلاق جزئي لبعض الطرق.

 

كما طالب اللواء شوشة، بالتواصل  المستمر مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والأجهزة المعنية ، لمتابعة احوال الجو، والبدء في تنفيذ السيناريوهات ، خاصة مديرية الطرق بالتنسيق مع مجالس المدن في وسط سيناء .