السيسي يكرم المرأة المصرية.. رسائل رئاسية للأم والزوجة والإبنة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

خلال احتفالية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، وجه كلمة تضمنت العديد من الرسائل الهامة للمرأة المصرية، وأكد أن المرأة المصرية العظيمة كانت ومازالت، دعمًا وظهيرًا لوطنها وهي التي صنعت مجد هذا الوطن فهي رمز العطاء والتفاني والتضحية المتجـردة من أي مصلحة هي سر الحياة..


قال الرئيس السيسي، إن النبى محمد صلى الله عليه وسلم أوصى بالمرأة وتجنب إيذاءها بكافة الأشكال، ولا يجوز إيلام المرأة بالضرب أو العنف عموما، حيث يجب تجنب إيلامها أو إيذائها حتى بنظرة، مشيرا إلى أن الجميع مطالب بصياغة تشكيل فكر أبنائه، لافتا إلى أن الأهالى تبحث الآن عن أعلى الدرجات العلمية وليس التركيز على الأدب. 


ووجه الرئيس السيسي، كلمته للسيدات الغير متواجدات معنا حاليًا داعيا الله أن يتغمدهم برحمته بحق كل شيء جميل قاموا به وبحق كل سهرة سهروها وهدمة غسلوها واكله صنعوها وكل دعوة دعوها، يارب هم ضيوف عندك وأكرمونا كلنا..تفضل عليهم بكرمك وعطفك ولطفك ورحمتك.
قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن حالة النجاح التي تحققت خلال الـ6 سنوات الماضية، فى ظل قسوة الإرهاب وفقد شهدائنا، كانت الأم والزوجة والأخت هي الجناح الرحيم التي تألمت أكثر.


وأضاف الرئيس السيسي، أن من دواعي سروره أن نشهد هذا اليوم، وأكد على اعتزازه الشخصي علي  اليوم للاحتفال بالأم المثالية ولأنها سر الحياة، منوها أن انحيازه  للمرأة المصرية عن قناعة  تامة بدورها وحقها في تمكينها بالمجتمع وإيمانا منه بدورها وحمايتها واجب وطني.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المرأة رمز العطاء والتفاني والتضحية المتجردة من أى مصلحة، فهي سر الحياة وأقولها صريحة أن انحيازى للمرأة المصرية هو عن قناعة تامة وإيمان حقيقي بأن احترام المرأة وحمايتها وتمكينها واجب وطني والتزام سياسي، وليس هبة أو منحة، بل حق أساسي لها وعلينا جميعا أن نتخذه منهج حياه فبدون ذلك لن يتحقق أى نجاح منشود".

أما عن تكليفات الرئيس السيسى لتعزيز مكانة المرأة وتمكينها وحمايتها فهى، إجراء تعديلات على قانون الإجراءات الجنائية فيما يتعلق بالشهود والمبلغين عن جرائم التحرش وهتك العرض، ووجود عقوبة خاصة فى حالة إفشاء سرية البيانات والمعلومات المتعلقة بهذه الجرائم، فضلا عن تغليظ عقوبة عدم تسجيل المواليد، والتوسع فى مراكز خدمات المرأة العاملة، ومنح الأم الكافلة لطفل عمره أقل من 6 أشهر إجازة رعاية 4 أشهر مدفوعة الأجر، وتقديم خدمات للنساء العاملات لتنظيم وقتهن بين رعاية الأسرة والمشاركة فى الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وتضمنت تكليفات الرئيس السيسى، مواجهة جميع أشكال التحرش والمضايقات والاستغلال، والحماية من الإيذاء البدنى فى نطاق الأسرة صونا لكرامتها ومكانتها، ومواجهة الاستغلال وإساءة استخدام السلطة فى أماكن العمل.

اقرأ أيضا: الطفلة نوريانا بدر تغني فى أوبريت "مصر يا أم الدنيا" أمام السيسي باحتفالية تكريم المرأة