أسعار الذهب تواصل الانخفاض.. والجرام يخسر 25 جنيها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصلت أسعار الذهب تراجها خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، الموافق 23 مارس، داخل السوق المصري نحو 15 جنيها بسعر الجرام على مستوي جميع الأعيرة، وذلك بعد أن سجل انخفاضا اليوم بقيمة 10 جنيهات ، ليسجل تراجع إجمالي نحو 25 جنيها ، وذلك وفقا لما أعلنته شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية،

ووفقا لما اعلنته شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية المصري ، تراجعت الأسعار على مستوى جميع الأعيرة، وسجل عيار 21 نحو 1010جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 866جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 1.154جنيها للجرام, و سجل سعر الأوقية 1932 دولار.

اقرأ ايضاً |ارتفاع أسعار الذهب عالميا.. والجرام يخسر 10 جنيهات محليا

ووفقا لموقع (Gold price in Egypt)، جاءت الأسعار على النحو التالي عيار 21 نحو 1030جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 883جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 1.177جنيها للجرام, وسجل عيار 14 نحو 687جنيها . وعيار 12 نحو 589جنيها ، وقفز سعر الجنيه الذهب ليسجل 8240جنيها .

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب محليا وعالميا حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ،ترجع لعدة عوامل أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وارتفاع سعر الدولار،والتضخم، ووتتجه الأسعار غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت بختام تعاملات الأمس الثلاثاء 22 مارس بالبورصة العالمية تراجع بنسبة 0.75%، حيث سجل سعر الأوقية 1921 دولار ، وانعكس ذلك على التعاملات بالسوق المصري، الذي يسوده حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ، وقفزات سعرية جنونية بسعر الجرام على مستوى جميع الأعيرة.

وتراجعت أسعار المعدن الأصفر محليا وعالميا، بمنتصف تعاملات الامس الثلاثاء حيث سجل سعر الأوقية 1913 دولار، متراجعا بنسبة 1.15% خلال تداولات المنتصف بالبورصة العالمية للذهب، كما تراجع سعر الجرام بالسوق المحلية نحو 50 جنيها بمنتصف تعاملات الأمس ، وفقا لما أعلنته شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية .

ويأتي هذا التراجع بعد أن قفز سعر الجرام على مستوي جميع الأعيرة بشكل جنوني منذ الاثنين 21 مارس، حيث سجل سعر الجرام بالسوق المحلية ارتفاعا ثلاث مرات بإجمالي 70 جنيها تقريبا ، وذلك بعد أن شهد سعر الجرام قفزات سعرية متلاحقة خلال تعاملات الاثنين ، سجل خلالها سعر الجرام ارتفاعا تجاوز ال 100 جنيها على مستوى جميع الأعيرة .

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تشهد أسعار المعدن الأصفر حالة من الارتباك بعد ارتفاع أسعار الدولار، بالإضافة إلى معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.