إطلاق تطبيق «تحويشة» لإقراض المرأة في الريف خلال احتفالية تكريم المرأة

تطبيق تحويشة
تطبيق تحويشة

كشفت احتفالية المرأة المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي ، إطلاق تطبيق  جديد بعنوان "تحويشة"، الخاص بتوفير برامج وأدوات رقمية للمرأة المصرية، ليكون بديلا رقميًا للإدخار، مع إصدار كارت "ميزة"، عن كل مجموعة من السيدات أو الفتيات.

اقرأ أيضا|الاتحاد المصري للتأمين يكشف بالأرقام أهمية تمكين المرأة للنمو الاقتصادي

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج أسماء الأمهات المثاليات لعام 2022، وحصلت وجيدة الديداموني إبراهيم من محافظة الشرقية على المركز الأول، بينما حصلت سميرة أحمد من سوهاج على المركز الثاني، وجاءت محافظة قنا في المركز الثالث حصلت عليه إقبال فايز لبيب.

ويحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديراً لدور المرأة المصرية، وتأكيداً من الرئيس السيسي دائماً على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة.
 
وحققت المرأة المصرية، منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، والمرأة وصلت إلى منصب المحافظ، إضافة الي الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

سبق أن أطلق المجلس للمرأة بالشراكة مع البنك المركزي، التطبيق، من أجل استهداف السيدات في القرى، ومساعدتهم على إقامة مشاريعهم الخاصة.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الأربعاء، الأمهات المثاليات لعام 2022 على مستوى محافظات مصر المختلفة، بجانب عدد من النماذج المشرفة لسيدات مصر، في الوقت الذي من المقرر أن تلقي الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، كلمة خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية، وأيضًا الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

الجدير بالذكر أن الدولة المصرية حققت خلال رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، العديد من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها، حيث يوجد في الوقت الحالي، أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، إضافة إلى دخولها السلك القضائي، وتولي عدد كبير من المناصب احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2022 احتفالية المراة المصرية احتفالية المراة المصرية اليوم.