عاجل

بعد فراره من الحرب.. طفل أوكراني يحتضنه تلاميذ مدرسة إسبانية

طفل أوكراني يحتضنه زملاؤه الجدد
طفل أوكراني يحتضنه زملاؤه الجدد

هذه هي اللحظة الحماسية التي أمطر فيها تلاميذ المدارس الإسبان زميلهم الأوكراني الجديد بالعناق في أول يوم له في الفصل، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة " ديلي ميل" البريطانية.

تُظهر اللقطات المتحركة معلمة مدرسة تقدم طلابها إلى زميلهم الجديد في الفصل ، وهو طفل وصل لتوه من أوكرانيا كلاجئ بعد فراره من الحرب التي استمرت لمدة شهر.

تم تصوير الفيديو في مدرسة بالعاصمة الإسبانية مدريد وشاركه الدبلوماسي الأوكراني ألكسندر شيربا ، 51 عامًا ، الذي كان سفير أوكرانيا في النمسا حتى عام 2021. 

وبحسب ما ورد وصل الطفل إلى إسبانيا مع والدته وشقيقته البالغة من العمر ثلاثة أشهر للانضمام إلى أقاربه الذين يعيشون هناك بالفعل. 

لم يستطع والد الصبي الانضمام إليهم لأنه اضطر إلى البقاء في أوكرانيا للمحاربة بموجب أحكام الأحكام العرفية في البلاد.  

في اللقطات المؤثرة ، يمكن رؤية تلاميذ المدارس المحليين وهم يتجمعون حول الصبي الصغير ويحتضنونه ، ويبدو أن الصبي مندهش وغير متأكد من كيفية رد فعله.  

وفي النهاية ابتسم ابتسامة عريضة حيث عانقه جميع الأولاد والبنات في فصله الجديد في نفس الوقت ، حتى أن ولدًا صغيرًا عاد لثوانٍ.

يمكن رؤية المعلم على ما يبدو وهو يشرح لتلاميذ المدارس أن الصبي الصغير ، الذي لم يتم ذكر اسمه ، سينضم إلى فصلهم. 

يمكن رؤية البالغين الآخرين ، الذين يبدو أنهم آباء ، وهم يقفون ويتركون الأطفال يتعاملون معها.

على الرغم من أنه لم يتعلم بعد كيفية التحدث باللغة الإسبانية ، إلا أن الصبي الصغير يلعب بالفعل مع زملائه الجدد ، وفقًا لعمه.   

يقول مكتب المدعي العام الأوكراني يوم الأحد، إن 115 طفلاً على الأقل لقوا حتفهم منذ أن أطلق بوتين ما يسمى بـ "عمليته العسكرية الخاصة" من أجل "اجتثاث النازية" في أوكرانيا.