حملات تفتيشية على المنشآت الصحية الخاصة وضبط 100 كيلو نفايات خطرة بالمنوفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت إدارة العلاج الحر بقيادة الدكتورة شيرين مسعد، وبتعاون أعضاء فريق العلاج الحر بالمديرية وإدارتي قويسنا وبركة السبع بإجراء حملات تفتيشية موسعة على المنشآت الصحية الخاصة بإجمالي 10 مراكز طبية متخصصة وكذلك عيادات تخصصية و3 مستشفيات خاصة.

جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، والأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل صحة المنوفية، بتكثيف المرور على كافة المنشآت الطبية على نطاق المحافظة وخاصةً في ظل ظروف جائحة كورونا.

وفي ذات السياق وعلى إثر معلومات تفيد بوجود نفايات خطرة على طريق مدينة بركة السبع ؛ تم التوجه على الفور إلى المكان سالف الذكر و تبين وجود ما يقرب من 100 كيلو نفايات خطرة ملقاه على جانب طريق بركة السبع - الروضة، حيث تم التنسيق مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة، مما أسفر عن توجه لجنة إلى محل الواقعة وتحرير محضر بيئة ضد المدير الفني للمنشأة الطبية الخاصة المتواجدة بنطاق المنطقة وجاري استصدار قرار غلق لتلك المنشأة.

هذا وقد تم التشديد على صاحب المنشأة ومديرها الفني بضرورة التخلص الآمن للنفايات الخطرة من خلال وحدة النفايات الآمنة بالمديرية .  

وقد أفادت الدكتورة شيرين مسعد بأن فريق عمل العلاج الحر يُهيب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة بضرورة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى والجودة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين نحو خدمات طبية تليق بالمواطنين في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا.

هذا وقد أعرب وكيل صحة المنوفية عن خالص شكره وتقديره لأعضاء العلاج الحر على مجهوداتهم خلال تلك الحملات الموسعة مؤكداً على استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة مؤكداً  أنه لن يتم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفة تمس صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا | «صحة المنوفية»: دورة تدريبية لأطباء الزمالة على مستوى المحافظة