في إطار «مراكب النجاة»..

الهجرة: منحة لتدريب 500 شاب على صناعة ألواح الألومنيوم المضغوط

 السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة  
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة  

شهدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إطلاق مبادرة لتأهيل الكوادر الفنية "بناء الإنسان.. نحو مستقبل الصناعة الوطنية"، خلال افتتاح إحدى الأكاديميات التدريبية والتي تقام تحت رعاية وزارة الهجرة.

 

حضر الفعاليات المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية السابق، والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق.

وأكدت مكرم، أنه من أهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ هي الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني، مشيرة إلى أنه سيتم تأهيل الشباب على أخلاقيات العمل وآدابه ليخرج الشاب مؤهلًا، سواء للعمل في مصر أو بالخارج.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أهمية التدريب الفني للشباب، وهو ما تعمل عليه الدولة المصرية لتأهيل الشباب المصري وتأهيله لسوق العمل سواء بالداخل أو بالخارج.

ولفتت إلى أن جزء من هذه الرؤية ايضا هو الحفاظ على أرواح شبابنا وعدم تعريضهم للخطر، ولذلك أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مبادرة "مراكب النجاة" للحفاظ على أرواح شبابنا من مراكب الموت وللحفاظ على ما تم إنجازه في ملف الهجرة غير الشرعية، لافتة إلى أن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" تعطي الامل والفرص البديلة للهجرة غير الشرعية، ومن ضمن هذه البدائل هي التدريب الجيد، موضحة أنه عقب تدريب الشباب فان معظمهم يفضل البقاء في وطنه والعمل في إطار المشروعات القومية والبعض الآخر يفضل الهجرة والعمل في الخارج وأيضا يكون صورة مشرفة لوطنه.

اقرأ أيضا :- الهجرة: 878 طالبا مصريا قادما من أوكرانيا تقدموا بأوراقهم للجامعات

وأضافت وزيرة الهجرة، أنه سيتم التعاون والشراكة بين وزارة لهجرة، ممثلة في المركز المصري الألماني، والأكاديمية بالتعاون مع المركز المصري الألماني لإعطاء الشباب المدرب شهادات معتمدة من الاتحاد العربي للتدريب، مؤكدة: نحن أمام مشروع جيد يساعد الدولة المصرية في تأهيل شبابها سواء للاستعانة بهم في المشروعات أو تأهيلهم للعمل في الخارج.

وفي نهاية الحفل تم الإعلان عن منحة لتدريب ٥٠٠ شاب وشابة بالمجان على صناعة ألواح الألومنيوم المضغوط في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، وهي صناعة حديثة يزداد الحاجة إليها، حيث تم إطلاق هذه المبادرة الوطنية لتدريب الشباب التي نستهدف أن تكون علما ينتفع به ومساعدة شبابنا.

وللتسجيل في مبادرة تأهيل الكوادر الفنية "بناء الإنسان.. نحو مستقبل الصناعة الوطنية"، لتدريب ٥٠٠ شاب وشابة على صناعة ألواح الألومنيوم المضغوط في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، من خلال الرابط:   https://forms.gle/kGS4Ehb1qF8z8S7m9