جامعة الازهر: تفقد سير العملية التعليمية بكلية البنات بالمنيا الجديدة

عبدالمالك يتفقد سير العملية التعليمية
عبدالمالك يتفقد سير العملية التعليمية

تفقد  الدكتور محمد عبد المالك الخطيب نائب رئيس جامعة الازهر للوجه القبلي سير العملية التعليمية بكلية البنات الأزهرية بالمنيا الجديدة، كما تابع فضيلته ما يتم فى الكلية من أعمال الإنشاءات والتطوير الجاري، كما أشاد فضيلته بحسن سير العمل وانضباط العملية التعليمية والإدارية بالكلية والتي تهدف إلي مسايرة التطور العلمي والتعليمي، مؤكدا دعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة لكافة كليات الجامعة بالقاهرة أو الأقاليم.

 

كما عقد إجتماعاً أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، لمناقشة سبل تطوير الكلية، مشيداً بدور قيادات الكلية من  العميد والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، و شدد فضيلته على عدم الإنتباه إلى أي اشاعات تثار على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تهدف إلى تشويه مايحدث من إنجازات على أرض الواقع في الكلية والتي قد تمس بصورة غير مباشرة  مؤسسة الأزهر جامعاً وجامعة.

وقد رافق فضيلته الدكتور وليد صابر عضو المكتب الفني لنائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، وأحمد شمس الدين مدير إدارة الشئون القانونية بفرع الجامعة بأسيوط.

 

ومن جهة أخرى نظمت كلية العلوم بجامعة الأزهر فرع أسيوط ندوة توعوية بعنوان " التغيرات المناخية : التحديات نحو بيئة نظيفة ومجتمع آمن".

اقرأ ايضا|«مياه الدقهلية»: إطلاق حملة توعوية تحت شعار «كل نقطة بتفرق»

و بدأت الندوة بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم، ثم رحب الدكتور أبو بكر عبدالهادي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الحضور وعلى رأسهم نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، مؤكدا أهمية مثل هذه الندوات التوعية عن المناخ تنفيذا لتوصيات مؤتمر جامعة الأزهر عن المناخ، كما شدد على خطورة الاحتباس الحراري الذي يواجهه العالم خاصة دول قارة أفريقيا لكثرة الصحاري بها ، مما يؤدي إلى نقص الغذاء، داعيا المجتمع للحفاظ على البيئة من خلال رفع وعي المواطنين واستبدال الطاقات الملوثة بطاقات متجددة صديقة للبيئة.

 

 من جانبه أوضح علاء جاد الكريم عميد كلية العلوم  الاختلاف بين مصطلح التغير المناخي و مصطلح الاحتباس الحراري، وأن أهم مسببات الاحتباس الحراري الثورة الصناعية والنشاط البشري، والذي أدى بدوره إلى ارتفاع فى درجة الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، كما ارتفعت الغازات المنبعثة فى طبقات الغلاف الجوي خاصة ثاني أكسيد الكربون.

 وقد أدت تلك التغيرات المناخية إلى العديد من المشكلات مثل ارتفاع مستوى الماء فى المحيطات وانتشار الأوبئة والأمراض وشح المياة الصالحة للشرب وهلاك الكثير من المحاصيل الزراعية.

وأكد أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بتلك القضية وذلك من خلال استضافتها لمؤتمر المناخ فى مدينة شرم الشيخ.