حياة كريمة تنظم قافلة فنية احتفالا بعيد الأم في البحيرة 

جامعة دمنهور بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة
جامعة دمنهور بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة

نظمت مؤسسة «حياة كريمة» بالاشتراك مع إدارة النشاط الفني بجامعة دمنهور قافلة فنية بقرية الابعادية إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة» بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية.

وقامت إدارة الفنون التشكيلية بعمل  ورشة فنية لتصنيع الفوانيس من الورق لاستقبال شهر رمضان الكريم  لأطفال قرية الابعادية وذلك إيماناً بدور الفن وتأثيره على الفرد والمجتمع، واستغلالاً للكوادر الفنية من طلاب الجامعة.

وأوضح الدكتور عبد الحميد السيد، إن القافلة الفنية هي استمراراً للإسهام الفعال من الجامعة في رفع الوعي الثقافي والتنويري بأهمية دور الأم والاحتفال بها  كما أن  كل الديانات والثقافات والحضارات كانت تقدّس دور الأم، وتحتفي بهذا الدور العظيم في حياة الإنسان.  

اقرأ أيضاً| انطلاق فعاليات المهرجان الكشفي الثامن بـ«جامعة دمنهور»

وأكد حرص الدولة على تكريم الأمهات وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية حيث تحتفل مصر كلها بالمرأة المصرية.
 

 وأشار محمد الشعيرة مدير النشاط الفني، أن برنامج القافلة تضمن  تقديم حفل غنائي  وورشة لتصنيع الفوانيس، لافتا أن  برنامج القوافل الفنية يهدف  إلى تفعيل دور الفنون في إسعاد الآخرين،  كما شملت القافلة برنامج  عروض غنائية لاعياد عيد الام  وأغاني وطنية من إعداد فرق مراكز الفنون بالجامعة  وإقامة ورش للفن التشكيلي لاستقبال شهر رمضان  وعمل فانوس وزينة رمضان بالإضافة إلى توزيع الهدايا على جميع الطلاب.

أقيمت الاحتفالية تحت رعاية  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس جامعة دمنهور للدراسات العليا.