الحكومة: تكلفة زيادة الرواتب والمعاشات خلال 4 أشهر قد تصل لـ16 مليار جنيه

السفير نادر سعد- المتحدث باسم مجلس الوزراء
السفير نادر سعد- المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لا يمكن للدولة المصرية التوسع في آليات التسعير الجبري التزاما بآليات الاقتصاد الحر، لافتا إلى تعهد وزارة التموين بتوفير الدقيق وتطبيق إجراءات وعقوبات صارمة لكل من يخالف سعر رغيف الخبز الحر.

وأضاف سعد، خلال تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الاثنين، أنه تقرر تبكير موعد زيادة الرواتب والمعاشات، لتطبق اعتبارا من أول أبريل المقبل بدلا من شهر يوليو مثل كل عام وذلك لتقليل الأعباء عن المواطنين.

وتابع السفير نادر سعد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضم 450 ألف أسرة جديدة ضمن برنامج تكافل وكرامة بتكلفة تصل إلى 2.4 مليار جنيه لتقليل الأعباء عن المواطنين، لافتًا إلى أن قرار الحكومة بتحمل وزارة المالية الضريبة العقارية عن المباني الخاصة بالمصانع وذلك لدعم قطاع الصناعة خاصة مع عدم سماح القانون الحالي بالإعفاء.

وتطرق السفير نادر سعد للصعود التاريخي لكل مؤشرات البورصة المصرية اليوم بعد قرارات الحكومة، لافتًا إلى توقعات بأخبار جيدة تخص البورصة المصرية ابتداء من الغد.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة جاءت تقديرا للظروف الاستثنائية الراهنة بهدف توفير حماية اجتماعية للمواطنين، لافتًا إلى أن تكلفة زيادة الرواتب والمعاشات خلال أشهر أبريل ومايو ويونيو ويوليو من المقرر أن تصل إلى 16 مليار جنيه.

إقرأ أيضاً .. رسميًا.. غرامة تصل لـ5 ملايين جنيه لمخالفي التسعيرة الجديدة للخبز الحر