«التموين»: دخول 20 صومعة خاصة خلال موسم توريد القمح المقبل

صوره أرشيفية لصومعة
صوره أرشيفية لصومعة

أكد اللواء شريف باسيلي، رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن قرارات الحكومة الخاصة بزيادة حافز توريد القمح المحلي مشجعة جدًا، وتعمل على زيادة الكميات الموردة من المزارعين خلال موسم الحصاد القادم، والمستهدف أن يصل الي 6 ملايين طن قمح .

وكشف "باسيلي "خلال جولة تفقدية على الصومعة الحقلية في قويسنا بمحافظة المنوفية، أن موسم توريد القمح المحلي القادم سيشهد دخول 20 صومعة قطاع خاص بجانب الصوامع الحكومية في عملية توريد القمح المحلي .

اقرأ أيضًا.. «التموين» تستعد لاستقبال توريد الأقماح اعتبارًا من أبريل

وناشد "باسيلي" مزارعي القمح بتوريد اكبر قدر ممكن من كميات القمح المزروعة وذلك خلال موسم حصاد القمح والذي يبدأ في 1 ابريل المقبل و ينتهي في آخر اغسطس القادم ، في ظل الأوضاع التي يشهدها العالم حاليا جراء الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضح  أنه تم تجهيز نحو 420 نقطة تجميع و تخزين ، و 6 صوامع حقلية موزعة كالتالي 5 في الوجه البحري و واحدة في الوجه القبلي ، وذلك لاستلام الاقماح من المزارعين ، مشيراً إلي أن أهمية الصوامع الحقلية هي قربها من الأراضي الزراعية.

وأضاف "باسيلي" أن الصومعة الحقلية في قويسنا كانت شونة ترابية و يتم العمل حاليا في الانتهاء من تجهيزها لدخولها الخدمة واستلام القمح خلال موسم التوريد القادم .