الأم المثالية بالغربية: سعيدة بفوزى بهذا اللقب في عهد الرئيس السيسى

محرر بوابة أخبار اليوم من داخل منزل الأم المثالية على الغربية
محرر بوابة أخبار اليوم من داخل منزل الأم المثالية على الغربية

 

كتب عصام عمارة 

وجهت هناء محمد عبدالعزيز الحصان الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة الغربية الشكر لوزارة التضامن الاجتماعي على اختيارها أما مثالية على المحافظة لهذا العام وأشارت أن ذلك فضل كبير من الله وبركة القرأن الكريم حيث أن والدي فضيلة الشيخ الراحل القارئ الشهير محمد عبدالعزيز الحصان ورباني هو وأمي على حفظ القرآن الكريم وساهم في تربيتي على الخلق وتحمل الصعاب.
ووصلت في التعليم الي مرحلة الثانوية العامة.

اقرأ أيضا  |  أميمة الخواص الأم المثالية بالإسماعيلية.. توفي زوجها منذ 26 عامًا


وأضافت انها تزوجت منذ سنوات وبدأت مرحلة الكفاح مع زوجي الذي أصيب بعدة أمراض على مدار ١٤ عام إصابته بمرض السكر والذي  تطور الي بتر  في القدم والاصابع والفشل الكلوي وتحويل مسار للبول وكنت اقول برعايته حتى وفاته ونحمد الله على الابتلاء وكان رحلة كفاح لي خلال المرض وتحمل المسئولية بعد وفاته.
ورزقنا الله بثلاث بنات هم الكبرى ريماس وتوفت بعد ٦ شهور من زواجها بسبب إصابتها بمرض وكانت صدمة كبيرة لنا  وتحملنا صدمة هذا الابتلاء ورزقت بأبنتي رضوي وحصلت على بكالوريوس صيدلة وتخرجت وتعمل بمستشفي كفرالزيات العام وابنتي الصغرى روناء وتخرجت من كلية التربية النوعية وتزوجت ورزقنا الله بأحفاد من بناتي.


وأضافت أن الابتلاءات امتدت إلي وفاة ٦ من اشقائها الرجال ووفاة ابنه أختي لتضاف الي ابتلاءات التي واجهتها بعد وفاة ابنتي وزوجي والحمد لله على كل شئ.


ولفتت إلى أنها اتجهت للعمل الخيري وشاركت في مبادرات للخير بمدينة كفرالزيات ومساعدة المرضي والفقراء وشاركت في ذلك مشيرة الي ان  احدي صديقاتها بالجمعيات قامت  مع ابنتها بتقديم  أوراقها الي مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية لمسابقة الأم المثالية وتقبلوا الأوراق واستدعاني المسئولين لاجراء  مقابلة شخصية بمقر المديرية بطنطا ورويت قصة كفاحي أمام أعضاء اللجنة 
حتى تم اخباري من وزارة التضامن الاجتماعي بخبر فوزي بلقب الأم المثالية على الغربية.
وأضافت انها في طريقها لتأسيس جمعية اهلية للخير بمدينة كفرالزيات. 
وأشارت الأم المثالية بالغربية الي ان والدها كان يرى دائما فينا الخير وكان يشجعنا على الخير واقول لكل ام اصبري واعطي وكل زوجة جديدة قفوا بجوار زوجك في الحياة وربوا أولادكم احسن تربية.
وقالت الأم المثالية بالغربية انها تطالب  بسرعة إنهاء أوراق الجمعية الخيرية التي تقوم بتأسيسها في مدينة كفرالزيات خاصة وأنها وفرت مقر لها.
كما طالبت بقيام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بإطلاق اسم والدها الشيخ محمد عبدالعزيز الحصان على أحد شوارع مدينة كفرالزيات حيث انه يعد من رموز المدينة.
وأضافت انها توجه الشكر للرئيس السيسي على رعايته للأم المصرية والمرأة المصرية والمبادرات التي يقوم برعايتها والامن والأمان الذي تشهده مصر تحت قيادته وأنها سعيدة بفوزها بهذا اللقب في عهد الرئيس السيسى.