الأم المثالية بالقليوبية: تكريمي تتويج لكفاحي.. وسعيدة أنني أوصلت أولادي لبر الأمان

الأم المثالية بالقليوبية
الأم المثالية بالقليوبية

 

قالت سهير عبد المطلب، الأم المثالية على مستوى محافظة القليوبية، إن تكريمها اليوم بالام المثالية، هو تتويج لمشوارها وقصة كفاحها. 

ووجهت عبد المطلب، في تصريحات خاصة لـ "بوابة اخبار اليوم"، الشكر لوزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، موجهة الشكر لله على اعانتها، وأنها استطاعت الوصول بابنائها إلى بر الأمان، لافتة إلى أنها حققت كل أحلامها بذهابها للعمرة أكثر من مرة، وتخرج ابنهائها ال3 من الجامعات واستقرار حياتهم. 

اقرأ أيضا |  الأم المثالية بالقليوبية.. قصة كفاح وتربية 3 أبناء بعد وفاة الزوج بالسرطان
سهير فكري عبد المطلب، والتي توفي زوجها، على إثر مرضه الشديد بعد أن أصيب بسرطان في النخاع الشوكى وتوفي بعد تاثره بالمرض الشديد، ولم يكن لها سوي ان راعت ابنهائها الثلاثة، وعملت في حضانة لكي تنفق عليهم حتى استطاعت أن تخرج بهم إلى بر الأمان.. ولم تتوقف على ذلك بل ظلت تدعم ابنائها حتى تخرجوا وجميعهم مؤهلات عليا، وساعدتهم في الزواج حتى تزوجوا جميعا واستقر حالهم..فقط عرفت بين الناس في قريتها بالمرأة القوية، التي لم يعجزها ويكسر صلابتها وفاة زوجها. 

يذكر أن تضمنت شروط اختيار الأم المثالية لهذا العام، ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، مع الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء فقط.

واستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسى مطروح والبحر الأحمر وأسوان، وبحد أقصى 5 أبناء وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فنى متوسط ومتميز بأحد المهن ويستثنى الابن المعاق ذهنيًا وغير القابل للتعلم.