حملات للتحصين ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع بقرى ومراكز محافظة الإسماعيلية

تحصين ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع بقري و مراكز محافظة الإسماعيلية
تحصين ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع بقري و مراكز محافظة الإسماعيلية

تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، تنفذ مديرية الطب البيطري بمحافظة الإسماعيلية الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع على مستوى جميع مراكز المحافظة والقرى التابعة لها في الفترة من ١٥ مارس ٢٠٢٢ و لمدة شهر، مع ترقيم و تسجيل الحيوانات.

اقرأ أيضا|تكثيف أعمال تطهير خطوط الصرف الصحي بالمواقف الجديدة في الإسماعيلية 

تأتي هذه الحملة في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة القيام بالتحصينات الدورية للحيوانات لدي المربين و بالأسواق والرقابة على الحيوانات. 

ووجه د. حامد الأقنص وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، الدعوة للمربين، بضرورة التعاون مع أعضاء الحملة ومساعدة اللجان في عدم السماح بدخول الحيوانات المريضة، مشددا على تحرير محاضر لمن يمتنع عن التحصين والترقيم والتسجيل.

على جانب أخر، أعطى اللواء عبدالحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياة الشرب والصرف بمحافظات القناة توجيهات بتكثيف أعمال التطهير لخطوط الصرف الصحي بمنطقة المواقف الجديدة  بالإسماعيلية للقضاء نهائياً علي انسدادات خطوط الصرف الصحي بالمنطقة. 

وقال اللواء عبد الحميد عصمت أنه تم سحب المياه المتراكمة بمنطقة أتوبيس شرق الدلتا بالموقف الجديد بالإسماعيلية، حيث ورد بلاغاً  يفيد وجود كميات كبيرة من مياة الصرف بالمدخل الرئيسي للموقف، وعلي الفور تحركت فرق الصيانة وتبين وجود انسدادات في بعض البالوعات بسبب الاستخدام السيئ للشبكة بتلك المنطقة حيث يوجد هناك عدد كبير من الورش والأكشاك ومحلات تغيير الزيوت.

وناشد رئيس شركة مياة الشرب والصرف بمحافظات القناة، المواطنين بضرورة الحرص في التعامل مع شبكات الصرف الصحي وعدم إلقاء المخلفات داخلها، حيث أن هذا هو السبب الرئيسي في انتشار طفوحات الصرف الصحي.

وأكد على استمرار تنفيذ خطة تطهير شبكات الصرف الصحي على مستوى محافظات القناة للحفاظ عليها وإطالة عمرها الافتراضي واستدامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، في إطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي .