السرطان هزم صاحب التصريحات الصادمة.. محطات في حياة زكي فطين عبد الوهاب

 زكي فطين عبد الوهاب
زكي فطين عبد الوهاب
Advertisements

توفي منذ قليل الفنان زكي فطين عبد الوهاب عن عمر ناهز 61 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

وتتأهب الأسرة وأصدقاء الفنان الراحل لتشييع جثمانه في الساعة الرابعة والنصف بعد صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة على أن يتم تحديد موعد لاحق لتلقي العزاء.

جدير بالذكر ان الفنان الراحل يبلغ من العمر 61 عامًا وعانى عبد الوهاب من أزمتين كبيرتين هما سرطان الرئة وورم المخ، حيث أصيب في يونيو الماضي بورم في المخ، وفى منتصف عام 2019 أصيب بسرطان في الرئة.

الفنان زكى فطين عبد الوهاب هو ابن المخرج الكبير الراحل فطين عبد الوهاب، والفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد.

قدم العديد من الأعمال الفنية الجيدة رغم ظهوره في أدوار ثانوية. 

وتزوج فطين من الفنانة سعاد حسني حين كان طالبا في آخر عام من معهد السينما، وكانت هي نجمة كبيرة وقتها، وهو الزواج الذي اعترضت عليه والدته الفنانة ليلى مراد، وسرعان ما انفصلا بعد هذا الزواج.

ودخل زكى فطين عبد الوهاب، في عديد من الأزمات بالفترة الأخيرة ولعل من أبرزهم هجوم على ثلاثة نجوم كان آخرها الموسيقار عمر خيرت، وكتب عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، قائلا: "أصدقائي الأعزاء، مع احترامي الشديد وتقديري للموسيقار عمر خيرت وحفلاته، أرى أن عليه الخروج من عباءة تيمة موسيقى ليلة القبض على فاطمة، موضحا: "تكرار فتكرار ما بعده تكرار".

وسبق ووجه فطين عبد الوهاب انتقاداته للفنان عادل إمام، قائلا: "سؤال من غير شتيمة لو سمحتوا، هو عادل إمام الملقب بالزعيم، عمل إيه فى السنوات الأخيرة؟، غير نفس الشخصية، نفس الدور، نفس الإيفيه".

ولم يسلم عمرو دياب، من هجوم زكي فطين عبد الوهاب، الذي كتب عنه: "أنا عارف إن فى ناس هتزعل من الكلام اللي هقوله، لكن بعد الهجوم الشرس على أغاني وموسيقى المهرجانات، نفسى أفهم عمرو دياب الملقب بالهضبة، بمناسبة إيه؟".

أصيب الفنان زكي فطين عبد الوهاب بسرطان الرئة في مايو 2019 وتعافى منه ولكنه تعرض لأزمة مالية خلال فترة علاجه.

وكشف الفنان زكي فطين عبد الوهاب، كواليس رحلته مع مرض السرطان حتى الشفاء منه، مؤكدا أنه دومًا متماسك مع المشكلات مهما كان حجمها، موضحًا أن العامل النفسي أكثر ما يساعد الإنسان على التغلب على المرض.

وأضاف عبد الوهاب، في حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، : "تقبلت الأمر بشكل عادي ولم أشعر بخضة كبيرة وهذا ما ساعدني كثيرًا على الشفاء"، موضحًا أن أكثر النجوم الذين وقفوا إلى جانبه خلال فترة مرضه هي الفنانة نادية لطفي، وشقيقه أشرف أباظة.

وأوضح أنه تعرض لأزمة مالية اضطر بسببها لبيع سيارته لاستكمال علاجه وهذا ما يحدث في أغلب الأوقات للبعض، مؤكدًا أنه لولا النقابة لما استطاع إكمال علاجه.

Advertisements