غرامة 2 مليون جنيه على المخالفين..

«التموين»: إعلان سعر الرغيف الحر خلال ساعات

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تعقد وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم، اجتماعًا مع شعبة المخابز بالغرف التجارية وغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، ومديري المديريات التموينية على مستوى المحافظات، وذلك للاتفاق على تحديد سعر الرغيف الحر بالأسواق وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقال عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن هناك لجنة تنعقد اليوم بديوان عام الوزارة لتحديد سعر الرغيف الحر سواء الخبز المقترح بيعه بالوزن، أو الثابت على بيعة بالعدد.

وأوضح رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين، أن اللجنة المشكلة من جميع الجهات المعنية بهذا الأمر تضع في اعتبارها قبل تحديد سعر الرغيف الحر، سعر الدقيق، وايجار المخبز، ومرتبات العماله، والكهرباء والاستهلاكات الأخري ، ليتثني لها تحديد سعر عادل للخبز الحر.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المخابز ملزمة بوضع سعر رغيف الخبر الحر على المخبز، مشددا على أن قرار تسعير الرغيف الحر سيكون ملزمًا للمخابز، وسيتم توقيع غرامة على المخالفين بقيمة 2 مليون جنيه.

وشدد وزير التموين خلال تصريحات إعلامية، على أن من لا يلتزم بسعر رغيف الخبز الحر المقترح أو وزن الخبز السياحي ستوقع عليه الغرامة، لافتا إلى أن العيش الأبيض الشامي سيباع بالكيلو، أما العيش الفينو سيكون بالعدد مع الالتزام بالوزن.

كما وعد المصيلحى بعودة سعر الخبز السياحي خلال 48 ساعة، لما كانت عليه قبل الحرب الروسية الأوكرانية، لأنه سيتم عرض القمح وكذلك الدقيق بالسعر الذي كان موجودا.

كما أوضح وزير التموين، أن جميع الإجراءات التي يتم اتخاذها في هذا السياق قانونية، طبقا لقانون حماية المستهلك، والذي ينص على أنه في أوقات الأزمات يستطيع وزير التموين بالعرض على مجلس الوزراء تسعير سلعة معينة لمدة معينة.

وأشار وزير التموين، إلى أن الدولة وضعت ميزانية تقدر بـ36 مليار جنيه لشراء القمح المحلي خلال الموسم المقبل، وتم إضافة حافز شراء بقيمة 65 جنيها للأردب، وبذلك أصبح سعر الاردب 885 جنيها بدلا من 820 جنيها.

اقرا ايضا :شعبة المخابز: المتوقع أن يكون سعر الخبز الحر 75 قرش