بعد 137 عاما.. برج إيفل يزداد 6 أمتار ارتفاعا | صور

بعد 137 عاما.. برج إيفل يزداد 6 أمتار ارتفاعا
بعد 137 عاما.. برج إيفل يزداد 6 أمتار ارتفاعا

يعد برج إيفل أشهر مزار تاريخي سياحي في فرنسا كما يعد واحدا من أبرز المعالم السياحية حول العالم فكلما فكرت في السفر إلى فرنسا يجب أن تضع زيارة برج إيفل في برنامجك السياحي.

برج إيفل هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين، أنشئ من طرف جوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس، وبدأ بناءه في 28 يناير 1887، واكتمل في عامين وشهرين و5 أيام (1887- 1889)، وافتتح للجماهير في 15 مايو 1889.

وفي عام ٢٠٢٢ قام مهندسون في فرنسا بتركيب هوائي راديو رقمي جديد على قمة النصب التذكاري في باريس، برج إيفل الشهير، ما أدّى إلى ارتفاع البرج ستة أمتار إضافية. ويبلغ ارتفاع برج إيفل في باريس، والمعروف بـ"السيدة الحديدية"، 330 متراً وذلك بعدما تم تثبيت هوائي DAB + (الصوت الرقمي) بواسطة طائرة هليكوبتر.

وفي هذا الإطار، فقد لعب البرج دوراً مهماً لإنقاذ الجيش الفرنسي قديماً من الدمار، وذلك من خلال تقنية البث اللاسكي الّتي كان يتمتع بها.

 

وفي العشرينيات من القرن الماضي، كان يُستخدم برج إيفل لإرسال البرقيات إلى الولايات المتحدة، كما يُنسب إليه الفضل في الحصول على تعليمات متعلقة بساحة المعركة الألمانية خلال الحرب العالمية الأولى.

وفي عام 2000، تم إصلاح الهوائي السابق وكان يستخدم للتلفزة الرقمية في فرنسا.

اقرأ أيضا: المعروف «بالسيدة الحديدية».. برج إيفل ينمو 6 أمتار بهوائي راديو جديد