تأجيل محاكمة مرتضى منصور بالتعدي على سيدتين داخل النادي النهري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجلت محكمة جنح العجوزة، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، اليوم السبت، 3 دعاوي تتهم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالتعدي على سيدتين داخل النادي النهري التابع للنادي الكائن بمنطقة العجوزة، لجلسة 26 مارس الجاري للحكم.

وأقامت السيدتان 3 دعاوى حملت رقم 12872، و24790، و24791 ضد مرتضى منصور تتهمانه بالتطاول عليهما، بعدما قال إنهما تتعاطيان الحشيش داخل النادي، ووجه لهما السباب والشتائم أثناء وجودهما بالنادي النهري، فيما قالت المجني عليهما إن إحداهما كانت تدخن سجائر.

وتعتبر جريمة السب والقذف عبر شبكة الإنترنت أو إحدى وسائل التواصل الإجتماعي بمجموعة من الجرائم المتعددة وتتمثل في جريمة القذف، وجريمة السب، وجريمة الإساءة في استعمال الوسائل المتطورة للتكنولوجيا، ويتم اعتبار تلك الجريمة جريمة الإساءة في استخدام الإنترنت عقب النشر.

تتمثل عقوبة السب والقذف عبر شبكة الإنترنت في السجن لمدة تصل إلى 3 سنوات، مع دفع غرامة مالية تبلغ 200 ألف جنيه، وفي حالة التشهير بشخص آخر للحصول على أي منفعة سواء كانت منفعة جنسية، أو كانت منفعة مادية فتكون العقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، كما يحق للمجني عليه المطالبة بتعويض مادي تصل قيمته إلى مليون جنيه. 

اقرأ أيضا | تغريم مرتضى منصور 20 ألف جنيه في سب عبد الناصر زيدان