رئيس جامعة سوهاج يوجه بعلاج سيدة وطفليها بعد إصابتهم في حريق بمنزلهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، بعلاج حالة السيدة 'ش.ق' من قرية برخيل بالبلينا وطفليها " ٥ أعوام و 3 أعوام  "، بعد مناشدتها عبر المواقع الإليكترونية الإخبارية، المسؤلين لعلاجهم من أثر الحروق التي ألمت بهم بعد احتراق منزلهم وتشوه انحاء متفرقة من وجوههم وأجسامهم، حيث وجه  على الفور رئيس الجامعة إدارة المستشفى الجامعي بالتواصل مع السيدة واحضارها إلى المستشفى الجامعي وتولي قسم التجميل حالتها، كما وجه سيادته بتكليف الأخصائيين النفسيين بتقديم الدعم النفسي لها ولأطفالها، وموافاة إدارة الجامعة بتقرير يومي عن حالتها .

وكان قد ناشدت في وقت سابق السيدة  ش .ق  ٢٦ عاما، المسئولين بأنها تتقاضى مساعدات تكافل وكرامة وقدرها 350 جنيهًا، مضيفًة أنها لا تكفي مراهم وعلاج الحروق لها ولأطفالها، خاصة أن زوجها يعمل أُجري باليومية، ولا يستطيع الإنفاق على أسرته، وأنها تعيش بالكاد على مساعدات أهل الخير، الذين أمدوها ببعض البطاطين بعد احتراق محتويات مسكنهم بالكامل، والتي ما زالت آثار الحريق شاهدة على جدرانه وسقفه ونوافذه.

اقرأ أيضا| جامعة سوهاج تنظم ندوة عن فرص السفر لتعلم الطب في أمريكا

على الفور تواصل الدكتور حمدي سعد مدير المستشفى الجامعي، مع الاسرة واستقبال الحالة بالمستشفي الجامعي وتجهيزها لإجراء، بعض الفحوصات بقسم التحميل للوقوف على نسب تلك الحروق التى تعرضوا لها .

كما وجه عبد الخالق ادارة التموين الطبي والصيدليات بالمستشفي الجامعي بإستيفاء كافة متطلبات المريضة واولادها  من ادوية ومستلزمات طبية وغيرها .

في سياق أخر، نظم طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، ندوة عن "فرص السفر لتعلم الطب في أمريكا"، حاضرت بها الدكتورة جيهان البيومي أستاذ الأمراض الباطنية بكلية الطب جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث استهدفت الندوة شباب الأطباء وطلاب كلية الطب البشري، وذلك بقاعة الدكتور محمود رياض بمقر المستشفي الجامعي.

وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الجامعة بشباب الأطباء وطلاب كلية الطب، لرفع مستوي تأهيلهم ليتمكنوا من تقديم خدمة طبية متميزة في المستقبل، ليكونوا قادرين على المنافسة محلياََ وعالمياََ. 

وقال الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر، أنه تم تتظيم تلك الندوة علي هامش زيارة الدكتورة جيهان البيومي للجامعة، وذلك لبحث أوجه التعاون في مجالات الأبحاث العلمية والنشر والتبادل الطلابي مع جامعة جورج واشنطن، حيث تم خلال الندوة مناقشة فرص السفر إلى أمريكا لشباب الأطباء وكيفية الاستعداد لها، إلى جانب مناقشة طرق الوصول للتشخيص الطبي الصحيح للأمراض .