الهلال ينتزع الوصافة برباعية أمام الأهلي في الدوري السعودي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصل قطار الهلال دهس منافسيه في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بتحقيق فوز ساحق على أهلي جدة، بنتيجة 4-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، على استاد الأمير فيصل بن فهد “الملز”، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرون من المسابقة.

ورفع الهلال رصيده إلى 49 نقطة منتزعًا وصافة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 28 نقطة في المركز العاشر.

كانت انتهت أحداث الشوط الأول من كلاسيكو الهلال وأهلي جدة، بتقدم “الزعيم” الأزرق” بثلاثة أهداف دون رد من توقيع النيجيري أوديو إيجالو، على استاد الأمير فيصل بن فهد “الملز” ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرون من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وفي الدقيقة 11 من الشوط الأول، تمكن إيجالو من تسجيل الهدف الأول من مهارة فردية رائعة، بعدما توغل حتى منطقة الجزاء مسددًا كرة قوية بقدمه اليسرى في الشباك.

وعزز النسر النيجيري تقدم الهلال بهدف ثان عند الدقيقة 34، بعد عرضية رائعة من سالم الدوسري من الجهة اليسرى.

وعاد إيجالو ليسجل الهدف الثالث عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدلاً من الضائع، بعد مجهود بدني وفردي أكثر من رائع بدأ قبل حدود منطقة الجزاء انتهى عندما سدد الكرة في المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني ومع استمرار سيطرة الهلال أحرز اللاعب موسى ماريجا في الدقيقة ٥٨ ليعزز تقدم فريقه برباعية، ثم أحرز الأهلي هدف تقليص الفارق عن طريق عمر السومة من ركلة جزاء في الدقيقة ٧٠ من عمر اللقاء، ثم أحرز إزغان إليوسكي في الدقيقة ٩٦ من المباراة، لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.

تبث منافسات الدوري السعودي عبر قنوات SSC، ومنصة شاهد الإلكترونية.

جدول ترتيب الدوري السعودي لموسم 2021-2022

الاتحاد - 60 نقطة

الهلال - 49 نقطة

النصر - 48 نقطة

الشباب - 47 نقطة

ضمك - 42 نقطة

جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي لموسم 2021-2022

أوديون إيجالو - الهلال - 16 هدفا

لياندر تاوامبا - التعاون - 15 هدفا

رومارينيو - الاتحاد - 15 هدفا

أندرسون تاليسكا - النصر - 14 هدفا

أقرا ايضاً|

محاضرة فنية من فيريرا للاعبي الزمالك استعدادا لبترو أتلتيكو