آلاف الهنود يحتفلون بمهرجان الألوان بالشارع | صور

الآف الهنود يحتفلون بمهرجان الألوان
الآف الهنود يحتفلون بمهرجان الألوان

 تختلف عادات كل بلد عن الأخرى حول العالم ، من مناسات واحتفالات أو أعياد ، ولهذا ننجذب كثيرًا لطقوس وعادات البلدان الأخرى مثل طقوس الهند المعروفة بكثرة عاداتها وتقاليدها المختلفة والنادرة عن باقي أى مجتمع وبلدة أخرى .

 

فمن أشهر عاداتها التى تقام سنويًا وهى الاحتفال بمهرجان الألوان الذى يسمى بمهرجان هولى ، فهو يقام للاحتفال باستقبال الربيع ونهاية فصل الشتاء، والذى يحتفل به الآلاف في الهند، بالإضافة أن هذا الاحتفال يتميز بارتداء المواطنين للملابس الملونة، إضافة إلى ممارسة بعض الطقوس الدينية المعروفة لدى طائفة واسعة من الشعب الهندي.

 

فبحسب ما عرضت صفحة قناة العربية على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" للقطات لآلاف يحتفلون بمهرجان الألوان فى الهند، وحظى عيد الألوان في الهند بمستوى كبير من الشعبية المحليّة والشعبيّة العالميّة بين الهندوسية وغيرهم من الديانات العالميّة.

 

وليس هكذا فقط حيث تقام طقوس عيد الألوان منذ العصور التاريخية القديمة في كافة أنحاء الهند، وعند التعمّق في تاريخ عيد الألوان في الهند ربما سيجد المرء أنّ هذا العيد كان في أصله مهرجانًا زراعيًا، يحتفل به المزارعون بقدوم حيوية الربيع بعد شتاءٍ قارصٍ وكئيب.

 

ويطلق على مهرجان هولي، مهرجان الربيع أو الألوان، ويمثل بداية موسم الربيع الذي سيتم الاحتفال به في جميع أنحاء الهند في 18 مارس.

ويشتمل المهرجان على الرقص في الشوارع، إلى جانب معارك بالألوان، والرابح الأكبر فيها محال "اللوندري "أو التنظيف، لأن كل ثياب المارة ووجوههم سواء شاركوا أم لا ، تتلطخ بالألوان بكل أطيافها وظلالها.

اقرأ أيضا: الهنود في كل مكان بسبب «هولى» للألوان