لقطات البحرية الأمريكية للجسم الطائر المجهول تثير الجدل مجددًا| صور

جسم طائر مجهول
جسم طائر مجهول

كانت اللقطات التي أصدرتها البحرية الأمريكية في عام 2020 مصدر نقاش لعشاق الأجسام الطائرة المجهولة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الخبير والمحقق في ظواهر الأجسام الطائرة المجهولة «ميك ويست».

واللقطات التي تعود إلى عام 2004 ، ونشرتها البحرية الأمريكية للجمهور في سبتمبر 2020، قالت إنها في الأصل ليست مشهدًا للأجسام الطائرة المجهولة، على الرغم من تصنيف اللقطات على أنها حقيقية.

وزعمت البحرية الأمركيك’ أن الصورة المعروضة على الشاشة كانت في الواقع وهجًا على نظام الكاميرا المحوري لطائرة تابعة للبحرية الأمريكية.

ولكن من جهته قال «ديفيد فرافور» وهو الطيار المتقاعد الذي صوّر اللقطات، لشبكة CNN في عام 2017: "مع اقترابي من الجسم المتوهج، تسارع بسرعة إلى الجنوب، واختفتى في أقل من ثانيتين".

ويظهر مقطع الفيديو نوعًا من الأجسام الدائرية الشكل، وهي تتحرك فوق السحب، لكنها تختفي بعد ذلك بفترة وجيزة.

وفي الوقت الحالى، ادعى محقق الأجسام الطائرة المجهولة «ميك ويست» UFO Mick West أن "الوهج" يمكن أن يكون جسمًا غريبًا، وقال في مقطع فيديو نُشر على قناته على يوتيوب: "يمكن أن يكون هذا، حتى لو لم يكن جسمًا طائرًا ، شيئًا مثيرًا للاهتمام حقًا”.

وأضاف: "لذا إذا لم يكن هذا وهجًا، فنحن لدينا جسم على بعد أكثر من 10 أميال - ربما 30 - ويدور بطريقة ما منتظمة، كما تدور الطائرات المعروفة، فمن المؤكد إنه كائن يدور بطريقة تتطابق تمامًا مع المقدار المطلوب للبقاء ضمن ثلاث درجات من النظام المعروف بـ  gimbal الذي يتتبع الهدف مع تقليل التدحرج، كما أن هذا النظام هو دعم محوري يسمح بتدوير كائن حول محور، مع مجموعة من ثلاثة محاور ، واحدة مثبتة على الأخرى مع متعامد بينهم، وكل هذا لا يتم بصورة عشوائية لجسم مثل ذلك الذي تم رصده".

أقرأ أيضا.. البنتاجون يعلن تقريره النهائي عن الأجسام الطائرة المجهولة

هذا ولم لم توضح البحرية الأمريكية أبدًا كيف ظهر الوهج بالضبط، أو مصدر الوهج، لكنها التزمت بمزاعمها بأن الصورة لا تظهر جسمًا طائرًا غامضًا - على الرغم من ادعاء الطيار الذي يخالف تمام مزاعم البحرية الأمريكية.